06-أبريل-2023
نسيم ضيافات

الوزير المنتدب السابق نسيم ضيافات (الصورة: الإذاعة الجزائرية)

مثل اليوم الخميس، الوزير المنتدب السابق المكلّف بالمؤسسات المصغّرة، نسيم ضيافات، أمام محكمة سيدي امحمد، في تهم تتعلّق بالفساد.

الوزير المنتدب السابق نسيم ضيافات يتابع في قضية تتعلق بمجمع "إيمتال"

واستمع قاضي التحقيق لدى الغرفة الثامنة للقطب الجزائي الاقتصادي والمالي بالمحكمة، إلى الوزير المنتدب السابق وكذا المدير العام للشركة الجزائرية لإنشاء المنجزات والهياكل المعدنية، و37 شخصًا آخرين، في وقائع فساد.

ونقلت مصادر متطابقة بأنّ القضية تتعلّق بالمجمّع العمومي للصناعات المعدنية والحديدية "إيمتال"، بعد أن أظهرت تحقيقات المصلحة المركزية لمكافحة الإجرام المنظم بسحاولة، أنّ الوزير المنتدب السابق استغل نفوذه لحصول أفراد من عائلته على صفقات على مستوى أحد فروع المجمّع.

ويأتي مثول الوزير السابق ضيافات أمام العدالة، كثاني مسؤول وزاري في عهد الرئيس تبون يُحال على القضاء، بعد الحكم بسجن وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي بـ 10 سنوات، بتهم ذات صلة بالفساد، نهاية 2022.

وفي حزيران/جوان 2021 عُيّن نسيم ضيافات في حكومة الوزير الأول، عبد العزيز جراد، وزيرًا منتدبًا مكلفًا بالمؤسسات المصغّرة، إلى أن ألغى الرئيس تبون الوزارة المنتدبة وأنهى مهامه في أيلول/سبتمبر 2022.

ونسيم ضيافات من مواليد 24 تموز/جويلية 1983 في سطيف، شرقي البلاد، وهو حاصل على ليسانس في اللغة الفرنسية من جامعة فرحات عباس، كما يحوز على شهادة في تكنولوجيا الإعلام الآلي 2004.

كما أنه رجل أعمال ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "نوميديا تلكوم" في 2016، وكذا رئيس هيئة الاتصال الجزائرية لمؤسسة المقاولاتية والابتكار في 2018.