11-يناير-2021

الثلوج المتساقطة يتراوح سمكها بين 5 و15 سم (الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر

حذّر الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة، الإثنين، من تساقط ثلوج يصل سمكها 15 سم عبر 15 ولاية، بداية من زوال اليوم وإلى غاية صبيحة الثلاثاء.

ديوان الأرصاد نبّه إلى تساقط أمطار بولايات أخرى تتجاوز كميتها أحيانًا 50 ملم

وجاء في النشرية الجوية أن الثلوج ستتساقط على كل من ولايات: تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، الأغواط، الجلفة، تيارت، سعيدة، البيض، تيسمسيلت، تيزي وزو، البويرة، بجاية، برج بوعريريج، جيجل وسطيف.

وبحسب ذات النشرية فإن الثلوج ستتساقط على المرتفعات التي يزيد علوها عن 900 متر شمال الوطن، ويتراوح سمكها بين 5  و15 سم.

وأوضح المصدر بأن النشرية الجوية صالحة من زوال اليوم الإثنين إلى غاية صبيحة غد الثلاثاء.

وجاء في تنبيه آخر نشر عبر الموقع الإلكتروني للأرصاد الجوية، أن ولايات: الطارف، عنابة، سوق أهراس، ڨالمة، سكيكدة، جيجل، بجاية، تيزي وزو، ستعرف تساقطًا للأمطار وذلك ابتداء من الساعة الثالثة من زوال اليوم إلى غاية منتصف نهار يوم غد الثلاثاء.

وستكون الكمية المتساقطة ستتراوح بين 20 و 40 ملم محلياً وتصل أو تتجاوز 50 ملم في بعض الأحيان.

كما ستعرف كل من ولايات: بومرداس، الجزائر العاصمة، البليدة، تيبازة، الشلف، أمطارا غزيرة تتعدى 40 ملم، وذلك ابتداء من الساعة الثالثة من زوال اليوم، إلى غاية منتصف نهار يوم غد الثلاثاء.

وأشار المصدر في تنبيه باللون الأصفر، إلى أن تساقط أمطار غزيرة، على ولايات: مستغانم، وهران، معسكر، غليزان، عين تيموشنت، سيدي بلعباس وتلمسان، عين الدفلى، المدية، البويرة، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، وقسنطينة.

ووفق التنبيه فإن النشرية تبدأ من منتصف نهار اليوم الإثنين، إلى غاية منتصف نهار يوم غد الثلاثاء، والكمية المتساقطة تصل إلى 20 ملم.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الثلج في الجزائر.. للبرد عنوان آخر

الجزائريون والأمطار.. نحبّك ونكرهك