30-مايو-2024
(الصورة: فيسبوك) فاتح بوطبيق

فاتج بوطبيق (صورة: فيسبوك)

كشف رئيس جبهة المستقبل، فاتح بوطبيق، عن تنظيم حزبه اجتماعا استثنائيا للمجلس الوطني يعقد في الأيام القادمة، سيناقش كيفية مشاركته في الانتخابات الرئاسية في 7 أيلول/سبتمبر المقبل.

بوطبيق: نهدف لتعبئة وطنية قوية من أجل بناء مستقبل زاهر للجزائريين ورفع التحديات الراهنة على الصعيد الدولي

وأوضح بوطبيق في تصريح للصحافة على هامش تجمع شعبي نشطه بتيزي وزو، أن المؤتمر الوطني الثالث للحزب قد قرر تكليف المجلس الوطني للجبهة، والذي سيجتمع استثنائياً بعد استدعاء الهيئة الناخبة، لاتخاذ ما يراه مناسباً بشأن الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأشار إلى أن الجبهة "منفتحة على كل المبادرات الوطنية الرامية إلى خدمة الصالح العام بعيداً عن الأنانية الحزبية في إطار العمل السياسي المشترك القوي والسليم".

وأضاف أن جبهة المستقبل، منذ تأسيسها، تشارك في كل الانتخابات المحلية والوطنية بما فيها الانتخابات الرئاسية، مؤكداً "تمسك الحزب بمسار دستوري قوي وبالإصلاحات التي تخدم الشعب الجزائري".

ووفق هذا السياسي، فإن الانتخابات الرئاسية المقبلة تعد "فرصة لبعث نقاش سياسي سليم وهادئ بعيداً عن التعصب"، وكذا "محطة للتعبير عن الإرادة الوطنية القوية"، داعياً إلى "المشاركة الواسعة" في الانتخابات.

وأشار إلى أن التجمعات التي يقيمها تهدف "لتعبئة وطنية قوية من أجل بناء مستقبل زاهر للجزائريين ورفع التحديات الراهنة على الصعيد الدولي والتصدي للذين يضمرون الشر للبلاد من خارج الوطن لتعطيل الإصلاحات الجديدة بالجزائر والتي تمس عدة مجالات كتقوية اقتصادها والحفاظ على السيادة الوطنية والاستقرار".

وينتظر أن تكون جبهة المستقبل داعما لترشح الرئيس عبد المجيد تبون في الرئاسيات المقبلة، وتنتظر فقط ترسيم قرارها، لتلتحق بأحزاب التجمع الوطني الديمقراطي وحركة البناء في نفس المسار.

وكان هذا الحزب من بين مؤسسي ائتلاف الأغلبية مؤخرا، والذي يضم أيضا حركة البناء الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وحزب جبهة التحرير الوطني، بغرض دعم مرشح للإجماع الوطني.