26-يناير-2021

تونس علّقت الرحلات من وإلى البلدان التي ظهرت بها سلالة جديدة لكورونا (الصورة: الشروق)

أعلنت سفارة تونس بالجزائر، الثلاثاء، عن دخول إجراءات جديدة حيّز التنفيذ، ستُطبّق على الجزائريين الراغبين في دخول الأراضي التونسية بداية من الفاتح شباط/فيفري القادم.

الوافدون الجُدد على تونس ملزمون بإجراء تحاليل كورونا من نفقاتهم بعد 7 إيام من الحجر

وأفاد بيان السفارة التونسية أنه يتوجب على الجزائريين الراغبين في الدخول للأراضي التونسية القيام بتحليل الكشف عن كورونا 72 ساعة قبل التسجيل للسفر مع إلزام الوافدين بالحجر الصحي الإلزامي لمدة 7 أيام بأحد المراكز المعدة لهذا الغرض.

كما اشترطت السلطات التونسية، على الوافدين القيام بتحاليل الكشف عن كورونا بعد اليوم السابع على نفقتهم، وإذا ظهرت النتيجة سلبية يمكنهم مغادرة الحجر مع الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة.

من جهتها أصدرت وزارة الصحة التونسية، قرارًا يخص إجراءات جديدة للدخول إلى تونس، حيث أكد البيان أنه "تبعا لتطور الوضع الوبائي العالمي المتعلق بجائحة كورونا وظهور سلالات جديدة من الفيروس ببعض البلدان، وبهدف الحد من انتشار هذا الفيروس، قررت وزارة الصحة التونسية مواصلة تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى كل البلدان التي شهدت ظهور وانتشار وبائي للسلالة الجديدة من فيروس كورونا".

وتضاف هذه الشروط إلى ستة شروط يجب توفرها لدى الجزائريين الراغبين في دخول البلاد كما أعلنته السفارة  التونسية بداية جانفي الجاري.

وبات مطلوبا من الجزائريين استظهار شهادة السلامة الصحية (تحليل كورونا سالب)، بطاقة الإقامة التونسية بالنسبة للمقيميين أو الملف الصحي بالنسبة للمرضى.

فيما يُطلب بطاقة التسجيل الجامعي بالنسبة للطلبة، وبطاقة الهوية بالنسبة للجزائريين والجزائريات المتزوجين بتونسيين وتونسيات، أو السجل التجاري التونسي بالنسبة للتجار ورجال الأعمال.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس تفتح حدودها.. هذه شروط دخول الجزائريين

تونس تسمح بدخول السيارات الخاصة من الجزائر في عملية الإجلاء