02-مارس-2024
(الصورة: فيسبوك) توقيف 8 أشخاص بوهران بتهمة المضاربة

(الصورة: فيسبوك) توقيف 8 أشخاص بوهران بتهمة المضاربة

فريق التحرير - الترا جزائر 

حجزت مصالح الدرك الوطني بوهران غرب البلاد، كميّة معتبرة من القمح اللين، بأحد المستودعات بالمنطقة الصناعية واد تليلات بلغت حوالي 490 قنطارًا.

مصالح الدرك أوقفت 8 أشخاص وُجهت إليهم عدة تهم تتعلق بالمضاربة غير المشروعة في المواد الأولية المدعمة

وجاء في بيان وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران، أن الكمية المحجوزة من مادة القمح، حُولت عن مقصدها الامتيازي، موضحة أن تخزينها في أحد مستودعات المنطقة كان بطريقة غير شرعية.

وأوضح المصدر نفسه، أن حثيثات القضية، تعود إلى تلقي المصالح ذاتها، معلومات تشير إلى وجود كميّات كبيرة مخزنة بأحد مستودعات واد تليلات بالمنطقة الصناعية بوهران، مستطردة أنه بعد التنقل للمستودع عُثر على كمية من القمح اللين معبّأة في أكياس، وأخرى في حالتها الأصلية على الأرض، بمجموع 453.8 قنطارًا، إضافة إلى 36.8 قنطار من الأعلاف.

التحقيقات التي أجرتها المصالح، يضيف البيان، أبانت عن تورّطت ملّاك إحدى المطاحن مع صاحب أحد المستودعات "في تعاملات تجارية تدليسية، عن طريق تحرير فواتير وهمية وسندات على بياض، لشراء مادة القمح اللين في حالته الأصلية، واستخراج أغذية الأنعام والمضاربة فيها".

وأوقفت مصالح الدرك الوطني، إثر هذه العملية،يواصل البيان، ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و74 سنة، وحجزت شاحنة وسيارة وميزان إلكتروني وسجلات تجارية وفواتير وهميةووصولات فارغة وأختام، وقُدّم المتهمون، بعد استكمال كافة  الإجراءات القانونية اللازمة، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة واد تليلات.

وجهت للمتهمين، بحسب بيان الدرك، جناية المضاربة غير المشروعة في المواد الأولية المدعمة في إطار جماعة منظمة، إعادة بيع مواد أولية تم اقتناؤها قصد التحويل في حالتها الأصلية، وتحرير فواتير وهمية وممارسة أعمال تجارية دون اكتساب الصفة التي تحددها القوانين المعمول بها، إضافة إلى ممارسة نشاط تجاري قار دون حيازة محل تجاري والتهرب الضريبي.