15-أبريل-2024
الحج

(الصورة: فيسبوك)

تنطلق، اليوم الاثنين، عملية حجز تذاكر السفر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة نحو البقاع المقدسة، عبر "البوابة الجزائرية للحج" وتطبيق"ركب الحجيج".

تتم عملية حجز تذاكر السفر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة إلى البقاع المقدسة عبر "البوابة الجزائرية للحج" وتطبيق "ركب الحجيج"

وقال الديوان الوطني للحج والعمرة إنه "استكمالا لعملية حجز تذاكر السفر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة إلى البقاع المقدسة عبر "البوابة الجزائرية للحج" وتطبيق "ركب الحجيج"، فإن عملية حجز التذاكر ستنطلق اليوم الاثنين، 15 أفريل، وذلك على مستوى مطارات وهران، قسنطينة، الأغواط، بشار، أدرار (تيميمون)، على الساعة التاسعة ليلًا، وعلى الساعة التاسعة والنصف ليلًا بالنسبة لمطار الجزائر العاصمة".

1

وفي وقت سابق، كشف الديوان الوطني للحج والعمرة أن أول رحلة لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة ستكون يوم 20 أيار/ماي القادم انطلاقًا من مطار هواري بومدين الدولي، نحو المدينة المنورة.

وفي بيان للديوان فإنّ رحلات الحجاج الجزائريين ستكون من 12 مطارًا نحو البقاع المقدسة عبر 146 رحلة، منها 88 رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، 43 رحلة للخطوط الجوية السعودية و15 رحلة لشركة "طيران ناس".

للتذكير، استحدث الديوان هذا العام تطبيقًا جديدًا يحمل اسم "ركب الحجيج" بهدف تمكين الحجاج من الوصول إلى مختلف الخدمات التي يستفيد منها عبر البوابة الجزائرية للحج.

وسيسمح هذا التطبيق الجديد للحاج بالاستفادة من مختلف الخدمات عبر الولوج إلى البوابة الجزائرية للحج دون الحاجة إلى استعمال جهاز الكمبيوتر المحمول أو المكتبي.