08-أبريل-2024
الحج

حجاج جزائريون (الصورة: فيسبوك)

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة عن انطلاق عملية حجز تذاكر السفر بالنسبة للحجاج المسافرين مع الديوان إلى البقاع المقدسة عبر البوابة الجزائرية للحج وتطبيق ركب الحجيج.

أول رحلة لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة ستكون يوم 20 أيار/ماي القادم انطلاقًا من مطار هواري بومدين الدولي، نحو المدينة المنورة

وأفاد بيان للديوان أنه "استكمالا لعملية حجز تذاكر السفر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة. إلى البقاع المقدسة عبر البوابة الجزائرية للحج وتطبيق ركب الحجيج"

وأكد الديوان الوطني للحج والعمرة، أن عملية حجز التذاكر ستنطلق اليوم الاثنين 08 أفريل 2024، إبتداء من الساعة العاشرة ونصف ليلًا، وذلك بالنسبة للمطارات الآتية: عنابة، الأغواط، بشار، ورقلة، تمنراست، باتنة ، غرداية  وتلمسان.

أما فيما يخص المطارات الأخرى المتبقية، فستستأنف عملية حجز التذاكر بعد ضبط الترتيبات اللازمة مع الشركات الناقلة، يضيف البيان.

1

وفي وقت سابق، كشف الديوان الوطني للحج والعمرة أن أول رحلة لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة ستكون يوم 20 أيار/ماي القادم انطلاقًا من مطار هواري بومدين الدولي، نحو المدينة المنورة.

وفي بيان للديوان فإنّ رحلات الحجاج الجزائريين ستكون من 12 مطارًا نحو البقاع المقدسة عبر 146 رحلة، منها 88 رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، 43 رحلة للخطوط الجوية السعودية و15 رحلة لشركة "طيران ناس".

للتذكير، استحدث الديوان هذا العام تطبيقًا جديدًا يحمل اسم "ركب الحجيج" بهدف تمكين الحجاج من الوصول إلى مختلف الخدمات التي يستفيد منها عبر البوابة الجزائرية للحج.

وسيسمح هذا التطبيق الجديد للحاج بالاستفادة من مختلف الخدمات عبر الولوج إلى البوابة الجزائرية للحج دون الحاجة إلى استعمال جهاز الكمبيوتر المحمول أو المكتبي.