02-يونيو-2020

كريم طابو, سمير بلعربي (تركيب: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أفاد حزب "جيل جديد"، بأن الرئيس عبد المجيد تبون، يعتزم إطلاق سراح المناضلين السياسيين كريم طابو وسمير بلعربي باستعمال الصلاحيات التي يخولها له الدستور والقانون.

أبرز حزب "جيل جديد" أن اللقاء مع رئيس الجمهورية، جاء في أعقاب نداء سفيان جيلالي للإفراج عن السجناء

وأوضح "جيل جديد" في بيان له اليوم، أن الرئيس عبد المجيد تبون في لقائه مع جيلالي سفيان رئيس الحزب يوم الأربعاء 27 أيار/ماي الماضي، "التزم في إطار صلاحياته الدستورية والقانونية، وتعهد بنيته في دعم ظروف التهدئة وأجواء الحوار الوطني، بتحقيق الإفراج عن السادة كريم طابو وسمير بن العربي في أقرب وقت ممكن، بعد إتمام الإجراءات الرئاسية الرسمية".

وأبرز الحزب أن اللقاء مع رئيس الجمهورية، جاء في أعقاب النداء من أجل الإفراج عن سجناء الرأي الذي بادر به سفيان جيلالي في 14 أيّار/ماي 2020، و الذي تبعه طلب لقاء مع رئيس الجمهورية، وهو ما  تحقق يوم الأربعاء الماضي.

 وأضاف الحزب، أنه رفض في أوّل الوقت الإفصاح عن هذه المبادرة، التي أراد أن يتركها في السرّ احترامًا للسجناء، وتجنبًا لأية تأويلات مغرضة سياسوية. لكن الظروف السياسية، حسبه، اليوم أجبرت "جيل جديد" على إعلام الرأي العام بشأن الحقيقة الكاملة.

وقال الحزب، إنه سعيد بهذا الالتزام الرسمي من رئيس الجمهورية وينتظر بفارغ الصبر رؤية كريم طابو وسمير بن العربي في دفء الجو العائلي والحرية المستعادة.

وجدير بالذكر ،أن كريم طابو صدر في حقه حكم بسنة حبسًا نافذًا في استئناف محاكمته أمام مجلس قضاء الجزائر، عن قضيته الثانية المتهم فيها بالمساس بالوحدة الوطنية والتحريض على العنف، في حين يوجد فيها تحت الرقابة القضائية في القضية الأولى المتهم فيها بإضعاف معنويات الجيش.

أما سمير بلعربي، فبعد الحكم ببراءته عاد إلى السجن من جديد، بعد اتهامه بالتحريض على التجمهر غير المسلح، وهو موجود حاليًا بسجن القليعة بولاية تيبازة غربي الجزائر العاصمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جدلٌ بين محامي طابو والنيابة العامّة حول ظروف حبسه

تصريحات تثير الجدل.. هل يقصد الرئيس "فرانس 24" و"دار لعجب" وخالد درارني؟