14-فبراير-2024
تبون وميلوني

تبون وميلوني (صورة: فيسبوك)

كشفت السلطات الإيطالية عن تواريخ التقديم على تصاريح العمل في البلاد للأجانب من خارج دول الاتحاد الأوروبي، والتي يمكن للجزائريين التقديم عليها. 

إيطاليا تعلن عن تقديم 151 ألف تصريح عمل للعمال الأجانب الراغبين في العمل على أراضيها خلال عام 2024.

وفي سعيها لمعالجة أزمة نقص العمالة التي تعاني منها، كانت إيطاليا قد أعلنت عن تقديم 151 ألف تصريح عمل للعمال الأجانب الراغبين في العمل على أراضيها خلال عام 2024.

ووفقًا لبرنامج "دي كريتو فلوسي" الذي تمت الموافقة عليه في تشرين الأول/أكتوبر 2023، وضعت الحكومة الإيطالية برنامجًا سنويًا يحدد حصص الدخول للعمال الأجانب الموسميين وغير الموسميين من خارج الاتحاد الأوروبي.

وفي التفاصيل، تم تخصيص 89050 تصريح عمل موسمي للعمال الأجانب في عام 2024، بالإضافة إلى 61250 تصريحًا للعمال غير الموسميين و700 تصريح إضافي للعمال المستقلين.

ولبدء الطلبات، حدّدت الحكومة الإيطالية تاريخ بدء التسجيل لتقديم طلبات تصاريح العمل بالنسبة للعمال غير الموسميين من الدول التي لديها اتفاقيات هجرة أو اتفاقيات ثنائية مع إيطاليا في 18 آذار/مارس 2024. أما من الدول الأخرى، فستبدأ في 21 من نفس الشهر.

وبخصوص العمال الموسميين، سيبدأ تقديم الطلبات في 25 آذار/مارس 2024، على الساعة 9 صباحًا.

وبحسب وزارة الداخلية الإيطالية، يمكن تقديم طلبات تصاريح العمل عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية الإيطالية، على أن تمنح تصاريح العمل وفق مبدأ "الأولوية للمتقدم الأول".

وتعرف العلاقات الجزائرية الإيطالية انتعاشا لافتا خلال السنوات الأخيرة، بفعل تبادل زيارات على أعلى مستوى من رئيسي البلدين ورؤساء الوزراء، والتي تكللت بالتوقيع على اتفاقيات هامة في مجال الطاقة ومشاريع الصناعة والبنى التحتية.