25-نوفمبر-2023
عطال

(الصورة: فيسبوك)

شكر الدولي الجزائري، ولاعب نادي نيس الفرنسي يوسف عطال كلّ من تضامن معه بعد توقيفه واحتجازه من طرف الشرطة الفرنسية بسبب تداعيات منشوره حول فلسطين.

أعلنت النيابة العامة الفرنسية عن برمجة محاكمة الدولي الجزائري في 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل

وقال عطال في منشور مؤقت على حسابه الرسمي على "أنستغرام": "شكرا لكل دعمكم ونلتقي قريبا"، مع نشر علم الجزائر وحمامة بيضاء تحمل غصن زيتون في إشارة إلى السلام.

عطال

وأمس الجمعة، أعلنت النيابة العامة الفرنسية عن برمجة محاكمة الدولي الجزائري في 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل بتهمة الحض على الكراهية بسبب الدين، بعد نشره مقطع فيديو تضامن من خلاله مع الشعب الفلسطيني.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، فإنّ "اللاعب يوسف عطال أحيل على مكتب النيابة العامة قبل استدعائه إلى المحكمة الجزائية في نيس، وذلك بعد توقيفه من قبل الشرطة الفرنسية احتياطيًا الجمعة".

وتابعت: "وبانتظار صدور الحكم، سيُوضع اللاعب تحت مراقبة قضائية بكفالة قدرها 80 ألف أورو إلى منعه من مغادرة الأراضي الفرنسية، باستثناء أسباب مرتبطة بنشاطه كلاعب كرة قدم محترف".

وليلة الخميس، أوقفت الشرطة الفرنسية يوسف عطال، على خلفية تضامنه مع فلسطين.

ونقلت صحيفة "نيس ماتان" الفرنسية، الجمعة، الدولي الجزائري يوسف عطال وُضِع تحت النظر في أحد مقرات الشرطة الفرنسية بمدينة نيس.

وأوضحت الصحيفة بأنّ الإجراء "تم اتخاذه سهرة الجمعة، للاستماع لأقوال اللاعب يوسف عطال عقب إيداع شكاوى من عدة جهات لنشره عبر أنستغرام رسالة مساندة للمقاومة الفلسطينية.