01-مارس-2024

لويزة حنون (صورة: فيسبوك)

حذّرت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، من سياسات المراوغة التي يعتمدها الكيان الصهيوني في التلاعب بالمجتمع الدولي للتنصل من جرائمه في فلسطين.

حنون: المراوغة ظهرت في استعمال حق النقض "الفيتو" الأمريكي ضد مشروع القرار الذي كانت قد بادرت به الجزائر  من أجل وقف فوري لإطلاق النار بغزة

وأكدت حنون خلال إشرافها على أشغال الدورة العادية للمكتب السياسي لحزب العمال، أنه "تأكد للجميع أن الكيان الصهيوني يقوم بمراوغة المجتمع الدولي".

وأبرزت أن ذلك ظهر في استعمال حق النقض "الفيتو" الأمريكي ضد مشروع القرار الذي كانت قد بادرت به الجزائر بصفتها عضوا غير دائم بمجلس الأمن الدولي من أجل وقف فوري لإطلاق النار بغزة.

وفي هذا الإطار، ثمّنت زعيمة حزب العمال الجهود التي تبذلها الجزائر على مستوى الهيئات الدولية والإقليمية لدعم الشعب الفلسطيني وسعيها الحثيث لإيقاف المأساة الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة جراء الجرائم الإرهابية التي يقترفها الكيان الصهيوني.

كما أشارت إلى تأكيد الجزائر، من خلال ممثلها الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، عمار بن جامع، بأنها ستواصل جهودها إلى غاية وضع حد لهذه المأساة الإنسانية التي يتعرض لها قطاع غزة منذ عدة أشهر.

وثمّنت في السياق، ما تبذله الجزائر على مستوى جامعة الدول العربية بغية حشد الدعم العربي من أجل الوقوف إلى جانب سكان غزة الذين يعانون يوميا من الجوع والتقتيل.

وكان مجلس الأمن الدولي مساء أمس الخميس قد عقد بدعوة من الجزائر، جلسة مشاورات مغلقة لتدارس آخر التطورات في غزة عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في شمال القطاع والتي راح ضحيتها أزيد من 100 شهيد والمئات من الجرحى المدنيين الذين كانوا بانتظار الحصول على مساعدات إنسانية.

وخلال هذا الاجتماع، أدان ممثل الجزائر، السفير عمار بن جامع، بأشد العبارات هذا العمل البربري الذي ارتكبه جنود الكيان الصهيوني، ورافع لصالح إنهاء حالة الإفلات من العقاب التي يتمتع بها المحتل و شعوره أنه فوق القانون وبعيد عن المساءلة.

كما شدّد مرة أخرى على "ضرورة اضطلاع المجلس بدوره من خلال الدعوة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين دخول المساعدات الانسانية بالكمية الكافية لتفادي كارثة إنسانية".