16-يناير-2024
(الصورة: فيسبوك) وزير خارجية موريتانيا

(الصورة: فيسبوك) وزير خارجية موريتانيا

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حرص الجزائر شعبًا وحكومة الدفع بعلاقات التعاون مع موريتانيا، عقب استقباله وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد سالم ولد مرزوك.

تسعى الجزائر إلى تعزيز علاقاتها الدبلوماسية والتجارية على الجهة الغربية الجنوبية للبلاد

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية، أن الاستقبال حضره مدير ديوان رئاسة الجمهورية، بوعلام بوعلام والأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان.

وفي كلمة ألقاها وزير خارجية موريتانيا محمد سالم ولد مرزوك، عقب مراسم الاستقبال قال إن "الجزائر تحرص على الدفع بعلاقات التعاون بين البلدين".

وأضاف الوزير الموريتاني "أبلغت الريس تبون تحيات شقيقه الرئيس الموريتاني وحملني الرئيس الجزائري بدوره تحيته المتبادلة إلى رئيس البلاد محمد ولد الغزواني".

وأضاف: "الرئيس أكّد لي حرص الجزائر شعبًا وحكومة الدفع بعلاقات التعاون بين البلدين"

وفي ختام حديثه، ذكّر ولد مرزوق بالعلاقات التي تجمع بين البلدين ووصفها بعلاقات ضاربة في القدم ومبنية على علاقات تاريخية بين الشعبين".

إلى هنا، تسعى الجزائر إلى تعزيز علاقاتها الدبلوماسية والتجارية على الجهة الغربية الجنوبية للبلاد، على خلفية التوترات الأمنية التي تشهدها المنطقة.

وكانت الجزائر في الأشهر الماضية، وسّعت دائرة التبادل التجاري مع موريتانيا ووقعت الشركات الجزائرية والموريتانية اتفاقيات شراكة في مجال الصناعات الغذائية والأشغال العمومية".