20-مارس-2022

(الصورة: le soir)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال المدير العام لمعهد باستور فوزي درار، الأحد، إن الحالة الوبائية في البلاد مطمئنة، محذّرًا من التهاون "لأنّ الفيروس لم يختف تمامًا".

مدير باستور: لا نستبعد ظهور موجات جديدة لفيروس كورونا التاجي

وأوضح مدير معهد باستور، لدى نزوله ضيفًا على القناة الإذاعية الناطقة باللغة الأمازيغية، أن "تقاريرًا جديدة لمنظمة الصحة العالمية تتوقّع بروز موجات جديدة للفيروس"، غير مستبعدٍ وصولها للجزائر في المستقبل.

وفي الصدد، أكد درار أن "الموجات الجديدة للفيروس التاجي، ستكون خفيفة وفقًا للتقارير والتقديرات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية". مستدلًا بعودة الفيروس إلى كل من الصين وعدد من الدول الأوربية بينها ألمانيا وفرنسا.

وفي حديثه عن الحصيلة اليومية للإصابات بالجزائر، لفت درار إلى أن "الفيروس تراجع بشكل ملحوظ في الجزائر منذ شهر كانون الثاني/جانفي الماضي، بحيث انخفض معدل الإصابات اليومي إلى أقل من 20 حالة".

وكشف في الصدد أن "عدد المصابين حاليًا بالمستشفيات نزل إلى أقل من 200 حالة، قياسًا بالموجة الرابعة خلال الصائفة الماضية"، مرجعًا ذلك إلى "كفاءة المنظومة الصحية الوطنية وقدرتها على التأقلم بسرعة مع الفيروس وسلالاته المتحورة".

وشدّد المتحدّث على ضرورة "الاستمرار في عمليات التلقيح وخصوصًا بالنسبة للفئات العمرية الهشة والأكثر عرضة للفيروس"، معلنًا أن "المعدل الوطني الحالي للتلقيح هو في حدود 32 بالمائة."

موضحا بأن نسبة التلقيح الحالي يظل بعيدا عن المنشود لتحقيق المناعة الجماعية والمتمثلة في بلوغ نسبة تضاهي الـ 60 بالمائة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

درار: الجزائر تجاوزت الموجة الرابعة لكورونا

صنهاجي: اللقاحات المعتمدة في الجزائر فعّالة ضد "أوميكرون"