23-يونيو-2021

عبد سمار، رضا محيقني (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أصدرت محكمة الشراقة بالعاصمة، حكمًا غيابيا بالسجن ضد الصحافي المقيم بفرنسا عبدو سمار، فيما قضت بإدانة مدير قناة "بور تي" في رضا محيقني دون إيداعه الحبس.

تدور هذه القضية حول محاولة ابتزاز البرلماني عبد المالك صحراوي

وتدور هذه القضية حول محاولة ابتزاز البرلماني عبد المالك صحراوي، حيث توبع المتهمون بالتشهير والابتزاز والحصول على مزيّة بغير وجه حقّ ومخالفة قواعد حركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

وأدين في هذه القضية، عبدو سمار بخمس سنوات سجنًا مع الأمر بإلقاء القبض الدولي عليه، في حين تم تسليط عقوبة ثلاث سنوات سجن دون إيداع في حقّ رضا محيقني مدير قناة "بور تيفي" وعقوبة 18 شهرًا سجنًا نافذًا دون إيداع في حق مدينة بولحشيش، وهي زوجة مدير القناة.

وكان مصالح الدرك الوطني، في 15 آذار/مارس الماضي، قد أطاحت بالمتهم متلبسًا وهو بصدد استلام مبلغ 6 ملايير سنتيم بالعملة الوطنية وحوالي 400 ألف يورو، مستعملًا زوجته كوسيط من أجل الحصول على المبلغ.

وأودع رضا محيقني الحبس المؤقّت، قبل أن يحصل على الإفراج المؤقت لاحقًا، بقرار من غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر. أما عبدو سمار وهو مدير موقع "ألجيري بارت" فيقيم حاليًا بفرنسا وهو متابع في قضايا كثيرة، ترتبط بما ينشره على موقعه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محاكمة سلال وأويحيى.. أجواء مشحونة وتهرّب من أسئلة القاضي

محاكمة رجال الأعمال.. "صراع اللوبيات" على طاولة القضاء