03-مايو-2023

خالد درارني, عبد المجيد تبون (تركيب: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف ممثل منظمة مراسلون بلا حدود في شمال أفريقيا، خالد درارني، عن تسليمه رسالة للرئيس عبد المجيد تبون تتضمن مطالب برفع القيود عن ممارسة الصحافة في الجزائر.

كشف درارني أنه سيحمل رسالة يدعو فيها إلى رفع القيود على الصحافة وإطلاق سراح الصحفي إحسان القاضي

وكتب درارني في حسابه على تويتر، أنه سيحمل رسالة رسمية من المنظمة إلى رئيس الجمهورية يدعو فيها إلى رفع القيود والتضييق على الصحافة وإطلاق سراح الصحفي إحسان القاضي.

وذكر المتابع السابق في قضية تتعلق بتغطية الحراك الشعبي أن المنظمة التي يمثلها ستقوم بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة بتقديم سلسلة من الطلبات والتوصيات فيما يتعلق بوضع الصحافة في الجزائر.

وسبق لقاء درارني بالرئيس تبون، ظهور الترتيب الجديد الذي أصدرته مراسلون بلا حدود الذي صنفت فيه الجزائر في المرتبة 136 عالميًا متراجعة بمرتبتين عن السنة الماضية.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" بالجزائر العاصمة، قد أشرف على على احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة حضرها مسؤولون وصحفيون ومنتسبون لقطاع الاتصال وممثلي الصحافة الأجنبية المعتمدة بالجزائر.

وألقى وزير الاتصال بالمناسبة، كلمة تحدث فيها عن الإصلاحات الجارية في قطاع الاتصال مجددًا بذات المناسبة التأكيد على دعم الجزائر لنضالات كافة الصحفيين الأحرار وأحرار العالم.