12-سبتمبر-2021

فوزي درار، المدير العام لمعهد باستور الجزائر (الصورة: algerie360)

كشف مدير معهد باستور الجزائر البروفسور فوزي درار عن استلام 15 مليون جرعة من اللقاح الصيني سينوفاك قبل 15 تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل.

فوزي درار: معهد باستور يتوفر على 7 ملايين جرعة

وأكّد درار خلال نزوله ضيفًا على القناة الإذاعية الثانية، أنه سيتم استلام 15 مليون جرعة من اللقاح ضد "كوفيد-19"، وهذا بعد توقيع العقد مؤخرا مع الشريك الصيني، مشيرًا إلى أن هدف الوزارة هو تلقيح 75 بالمائة من المواطنين قبل نهاية شهر اكتوبر المقبل.

من جهة أخرى، أشار درار إلى آخر ما يتوفر عليه مخزون معهد باستور الذي يتوفر على 7 ملايين جرعة إضافة إلى الجرعات التي وزعت على مديريات الصحة على المستوى الوطني.

وفي رده عن سؤال حول استراتيجية تلقيح التلاميذ والطلبة، أوضح درار قائلًا: "من غير المعقول تلقيح التلاميذ قبل الانتهاء من تلقيح الأساتذة وعمال المؤسسات التربوية، ولهذا يجب تكثيف الحملات التحسيسية وتضافر جهود جميع القطاعات لإنجاح هذه العملية، على أن تأتي بعدها عملية تلقيح التلاميذ والأطفال عملا بنتائج بعض الدراسات العلمية التي تؤكد فاعلية تلقيح الأطفال ضد فيروس كورونا".

وجدّد درار التذكير بضرورة التلقيح لتفادي تكرار أي سيناريو آخر خاصة مع ظهور المتحوّرات الجديدة، حيث تبقى المخاوف من ظهور موجة رابعة قائمة، لذلك وجب الالتزام بالحيطة والحذر بتكثيف عمليات التلقيح على المستوى الوطني.

كما لم يستبعد ضيف المتحدث إمكانية فرض مستقبلا اجراءات اجبارية للتلقيح في حال عدم الوصول إلى الهدف المسطر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الإصابات اليومية لكورونا في ارتفاع مقلق

مسؤولة صحية: تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا بين الأطفال