12-سبتمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

بحث مسؤولون في جهاز الشرطة الجزائرية مسائل التعاون مع نظرائهم في الصين، مسائل التعاون بين البلدين، بمناسبة زيارة مسؤول الأمن العمومي الصيني هانج سياوفان إلى الجزائر.

تطمح الجزائر للحصول على صفة العضوية الدائمة في المكتب التنفيذي لمنظمة "أنتربول"

وذكر بيان لمديرية الأمن الوطني أن وفدا من الشرطة لجمهورية الصين الشعبية، بقيادة مسؤول الأمن العمومي السيد هانج سياوفان، حلّ صبيحة اليوم ضيفا على المديرية العامة للأمن الوطني، في إطار تعزيز التعاون بين شرطة البلدين.

وسمحت هذه الزيارة وفق نفس المصدر، ببحث سبل استحداث آليات التعاون الشرطي بين البلدين وتبادل الخبرات والقدرات الشرطية في مُختلف المجالات الأمنية، على غرار مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود والجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

كما كان لوفد الشرطة الصينية، حسب البيان، زيارات ميدانية موجهة إلى مقر نيابة مديرية الشرطة العلمية والتقنية ومقر المدرسة العليا للشرطة "علي تونسي".

ولدى الشرطة الجزائرية نشاط دولي في مجالات التعاون مع عدة دول سواء على المستوى القاري في أفريقيا أو على صعيد أوسع في إطار الأنتربول حيث تطمح الجزائر للحصول على صفة العضوية الدائمة في المكتب التنفيذي لهذه المنظمة.

وقبل أشهر، زار الجزائر في إطار التعاون الثنائي كل من  مدير ديوان مكافحة المخدرات الفرنسي المعروف بـ "أوفاست" ومدير عام الشرطة والمدير المركزي للشرطة القضائية الفرنسية.