12-فبراير-2024
داخل مقر وكالة الفضاء الجزائرية (الصورة: ASAL)

داخل مقر وكالة الفضاء الجزائرية (الصورة: ASAL)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أفضى اجتماع خُصّص لتقييم الوكالة الفضائية الجزائرية، إلى رصد خريجي معاهد التعليم العالي للرياضيات والذكاء الاصطناعي، وتزويد الوكالة بأحدث الوسائل والتكنولوجيات الحديثة.

تقرّر تزويد الوكالة الفضائية الجزائرية بأحدث الوسائل التقنية تماشيًا مع التكنولوجيات الحديثة

وجاء في بيان للرئاسة، أنه تقرّر تزويد الوكالة الفضائية الجزائرية بأحدث الوسائل التقنية تماشيًا مع التكنولوجيات الحديثة، وبحث وضعيتها من الجانبين الهيكلي والتنظيمي، وفق ما أفضى إليه اجتماع ترأسه الرئيس عبد المجيد تبون.

كما تقرر، حسب بيان لرئاسة الجمهورية، رصد الإمكانيات المالية والبشرية المكونة في اختصاصات عالية ودقيقة، دعمًا للوكالة الفضائية الجزائرية.

هذا الإمكانات البشرية المكوّنة، يضيف المصدر نفسه، "من خريجي معاهد التعليم العالي للرياضيات والمدرسة العليا للذكاء الاصطناعي، وفق نظرة استشرافية تمتد إلى سنة 2040، بالتعاون مع شركاء استراتيجيين".  

يشير بيان الرئاسة، إلى حضور الوزير الأول نذير العرباوي، ورئيس أركان الجيش الفريق أول السعيد شنقريحة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية بوعلام لوعلام، ووزير المالية ووزير البريد والمواصلات، مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون المتعلقة بالأمن والدفاع، المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية، رئيس مصلحة الجغرافيا والكشف عن بعد بالجيش الوطني الشعبي.