07-مارس-2023
واجهة صفحة مزيفة لبريد الجزائر (فيسبوك/الترا جزائر)

واجهة صفحة مزيفة لبريد الجزائر (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

حذرت صفحات فيسبوكية، من هجوم إلكتروني محتمل يستهدف عملاء بريد الجزائر، من خلال سرقة بياناتهم الشخصية باستخدام روابط مزيفة وإرسالها إليهم في شكل رسائل قصيرة على تطبيق ميسنجر.

صفحات مزيفة لبريد الجزائر تعد المواطنين بمنحة تقدر بـ 12 ألف دينار 

وتستخدم الصفحات المزورة، إعلانًا يعد المواطنين بدعم حكومي موجه للمواطنين الجزائريين قبل شهر رمضان، وصرف منحة 12 ألف دينار جزائري لجميع المواطنين فوق سن الـ 18 سنة.

وجاء في الإعلان المرسل لمستخدمي فيسبوك، عبر عدة صفحات متشابهة، تحمل شعار بريد الجزائر، أنه "بسبب غلاء المعيشة الآن وحصريًا فقط، يُعلن بريد الجزائر عن صرف منحة 12 الف دينار لجميع مواطني الجزائر، فوق سن الـ 18 سنة.. تصرف من الآن لحين هلال شهر رمضان المبارك، والآن يمكنك إدخال الرقم للتواصل عبر هذا الرابط".

ويحيل الدخول على رابط الرسالة، إلى صفحة مزورة تطلب من الزائر إدخال بيانته الشخصية، وهو ما قد يعرضّه لاحقًا إلى قرصنتة حسابه البريدي.

في هذا السياق، اعتبرت شهيرة لعريبي في منشور لها، أن هناك هاكر يقوم بإرسال دعوات للتسجيل على رابط باسم بريد الجزائر لقرصنة حساباتهم.

من جهتها، أعلنت صفحة تلزة، عن وصول رسالة على المسنجر من صفحة مزورة لبريد الجزائر، وأن الغرض منها سرقة حساب فيسبوك، محذرة من الضغط على الرابط.

أما بن شهرة قصاب، فكتب على حسابه، عن محاولات قرصة وسرقة البيانات الشخصية للزبائن، محذرًا بدوره مما وصفه بالرسائل المفخخة.

إلى هنا، ورغم ظهور تحذيرات فيسبوكية واسعة تدعو المواطنين إلى عدم التعاطي مع مثل هذه الرسائل، إلى أن بريد الجزائر لم ينشر توضيحات بخصوص مصدر هذه الرسائل، أو تنبيها للمواطنين يدعو إلى عدم التعاطي معها.