29-نوفمبر-2023
محمد ذويبي (فاروق باتيش/أ.ف.ب)

(الصورة: Getty)

أعاد محمد ذويبي الأمين العام لحركة النهضة طرح مطلب الجسر الجوي لإغاثة منكوبي غزة في ظل الهدنة الحالية التي يفتح فيها المعبر جزئيا لنقل المساعدات نحو الفلسطينيين.

رئيس حركة النهضة اعتبر أن الوقت مناسب لإدخال المساعدات في ظل الهدنة المؤقتة حاليًا

وأكد ذويبي في تجمع له شرق البلاد، أن حزبه رفقة العديد من التشكيلات السياسية تطالب منذ بداية الحرب بتشكيل جسر جوي مع بداية الحرب على الرغم من إغلاق معبر رفح ظلما على أهل غزة المحاصرين.

وأبرز أنه ينتظر من القوى الوطنية والسلطات إعادة إطلاق هذا الجسر في فترة  الهدنة المؤقتة خاصة أن الاحتياجات من الجانب الفلسطيني كبيرة حيث يعاني  أهل غزة من نقص الدواء والغذاء وكل الاحتياجات الضرورية.

ودعا ذويبي الذي شارك في أسطول الحرية في الحرب السابقة على غزة في نفس الوقت، لإطلاق حملة جمع أموال وطنية في شكل تيليطون لإعادة إعمار المدن المدمرة استعدادا لفترة ما بعد الحرب.

وأكد رئيس النهضة على أن موقف الجزائر الرسمي والشعبي من القضية الفلسطينية مشرف  في وقت كانت أنظمة عربية تهرول للتطبيع، مبرزا أنه يساند دعوة الرئيس عبد المجيد تبون إلى محاكمة إسرائيل دوليا.

وأبرز في هذا الصدد دور الإعلام الوطني الذي كان مناصرا وداعما لسكان غزة في وقت حاول الإعلام الغربي طمس الحقيقة وتشويه الواقع.

وكانت أحزاب سياسية في بداية العدوان قد طالبت السلطة بتسيير جسر جوي تضامني لتلبية الاحتياجات الضرورية العاجلة لمواطني غزة المحاصرة برا وبحرا وجوا، وتنظيم الجهود والقوافل التضامنية المختلفة.