07-يوليو-2024

كشفت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد،أن 34 راغبًا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقرّرة في السابع سبتمبر المقبل، قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية.

يتمّ دفع الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح عبر 4903 نقطة للتصديق موزّعة عبر الوطن

وأفادت السلطة في بيان لها أنه "يتمّ دفع الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح عبر 4903 نقطة للتصديق موزّعة عبر الوطن، حيث ستستمر دراسة الملفات من قبل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى غاية السابع والعشرين جويلية الجاري، تاريخ الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين الذين سترفع ملفاتهم إلى المحكمة الدستورية للبتّ فيها بصفة نهائية".

وبغية تسهيل عملية المصادقة على استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح الراغبين في الترشح، تقرّر فتح خلايا المصادقة على هذه الاستمارات طيلة أيام الأسبوع،  بما في ذلك الجمعة وأيام العطل، من الثامنة صباحاً إلى العاشرة ليلاً.

وضمن هذا المسعى، تقول الهيئة، أنّ رقم التعريف الوطني ليس ضروريا لملء استمارة الاكتتاب، مؤكدةً أنّ استعمال بطاقة التعريف الكلاسيكية في عملية التصديق يبقى ساري المفعول.

وفي حالة عدم إحضار بطاقة الناخب أثناء توقيع استمارة الاكتتاب الفردية لصالح الراغب في الترشح، يمكن للمعني استخراج شهادة التسجيل في القائمة الانتخابية من خلايا المصادقة على استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية.

وقبل يومين، أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن خلايا المصادقة على استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية، ستظل مفتوحة طيلة أيام الأسبوع، بما في ذلك الجمعة وأيام العطل، من الثامنة صباحا إلى العاشرة ليلا.