14-أكتوبر-2024
مورمو

دروبادي مورمو، رئيسة جمهورية الهند (إكس)

قالت رئيسة الهند، دروبادي مورمو، إنّ "زيارتي إلى الجزائر تاريخية" وجاليتنا في هذا البلد "تمثل جسرًا يدفع بمصالح نيودلهي وقوتها الناعمة."

مورمو: نيودلهي دعمت الجزائر في ثورتها ضدّ المستعمر الفرنسي وتربطنا بالبلد علاقات وطيدة ووثيقة

وفي حفل استقبال للجالية الهندية بالجزائر العاصمة، عقدته، الرئيسة مورمو، مساء الأحد، أكدت بأنّه "أقوم بأول زيارة دولة لي من الهند إلى الجزائر. إنه يوم تاريخي في العلاقات الهندية الجزائرية."

وتابعت في كلمتها: "لقد دعمت الهند ثورة التحرير الجزائرية ضد الاستعمار منذ البداية. ويتمتع قادتنا بعلاقات شخصية وثيقة مع القادة الجزائريين."

كما سلطت الرئيسة الهندية، الضوء على مساهمات الجالية في تعزيز "مكانة البلاد وهيبتها ومكانتها في الخارج". وقالت إن "الحكومة الهندية تقدر دائمًا مساهمة الجالية الهندية في الخارج."

وأفادت: "إن حكومة الهند والمجتمع الهندي يقدران ويثمنان دائمًا مساهمات المجتمع الهندي في تعزيز مكانة الهند وهيبتها ومكانتها في الخارج".

كما أشادت أيضًا بالجالية الهندية لدورها في دعم نمو الهند. وأشارت إلى أنّه "بفضل الجهود الجماعية التي يبذلها 1.4 مليار هندي، ننطلق في رحلة جديدة من الأمل والتطلعات. وبينما تتقدم الهند بوتيرة سريعة، لا يمكن المبالغة في تقدير حسن نية الجالية الهندية سواء في الجزائر أو في الخارج".

وأردفت: "الهند تلعب اليوم دوراً مهماً في التنمية العالمية. ومع نمو سنوي ثابت بنسبة 8%، أصبحت الهند واحدة من أسرع الاقتصادات الكبرى نمواً."

ووفقها "شهدت بلادنا انخفاضاً كبيراً في عدد الأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر. ومن دواعي الفخر أن تصبح بلادنا خامس أكبر اقتصاد في العالم".

ووصلت، مساء الأحد، الرئيسة مورمو إلى الجزائر في المحطة الأولى من زيارتها التي تضم ثلاث دول أفريقية وهي الجزائر وموريتانيا وملاوي من 13 إلى 19 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وحظيت رئيسة الهند باستقبال من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وعدد من الشخصيات ووزراء في الحكومة، بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين.

 

 

 

دلالات: