22-يناير-2023
السفير الهندي

سفير الهند بالجزائر غوراف أهلواليا (الصورة: يوتيوب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال سفير الهند بالجزائر غوراف أهلواليا، إن الهند مهتمة للغاية بمجال تصدير السيارات في الجزائر، وأنه يؤمن بأن السيارات الهندية ستكون ذات قيمة عالية في البلاد، لأنها صممت لسوق شديد الحساسية للسعر وهو الهند.

السفير غوراف أهلواليا: السيارات الهندية مشهورة في الجزائر وكانت لنا الريادة في عدد مبيعات سيارات سوزوكي وماروتي

واعتبر السفير الهندي، أن سيارات بلاده ذات جودة عالية أيضًا، مبررًا ذلك بأن صناعة السيارات تقف وراءهم شركات دولية،ويؤكد في السياق نفسه، أن المصانع الأجنبية جعلت من الهند مقرًا لها واستثمروا ملايير الدولارات في مجال تصنيع السيارات.

ويشهد المتحدث في حوار له، على إحدى القنوات التلفزيونية، بعلامة هيونداي وكيا وتويوتا ومرسيدس وفولكسفاغن، وحتى شركات هندية مثل تاتا وسوزوكي وماروتي وماهنيدرا أند ماهيندرا، كلهم استثمروا في مجال تصنيع السيارات حيث تعتبر الهند ثالث أكبر سوق سيارات في العالم".

وفي رده على سؤال متعلق بالخطط المستقبلية لبلاده بعد فتح مجال تصنيع السيارات في الجزائر، يجيب السفير أهلواليا، أنه على علم بأن السيارات الهندية مشهورة في الجزائر، "وكانت لنا الريادة في عدد مبيعات سيارات سوزوكي وماروتي هنا، وكذلك سيارات ماهيندرا أند ماهيندرا وتاتا".

واستطرد قائلًا: "نتطلع حسب التغيرات التي ستحدث الأشهر القادمة في مجال السيارات في الجزائر والذي سيسمح بتصدير السيارات وأنا واثق من إعجاب الجزائريين بالسيارات الهندية".

ولم يفوت السفير الهندي، الذي بدا مطلعًا على سوق السيارات في الجزائر، فرصة الحديث عن مجال استيراد الجرارات أيضًا، حيث أكّد أن هناك شركة هندية سبق لها الاستثمار في الجزائر في قطاع الجرارات تسمى (SPA Sonalika famag)، والتي تعتبر من أكبر مصنعي الجرارات في الهند، ومنشأتها في الجزائر صنعت قرابة 5000 آلاف جرار، والمصنعون سيسعدون بتزويد الجزائر بالمعدات اللازمة.

يشار أن علامة ماهيندرا الهندية، أعلنت نهاية الأسبوع الماضي، عن إيداع ملف استيراد السيارات في الجزائر في المنصة الرقمية لوزارة الصناعة، في انتظار حصولها على الرخصة المؤقتة ومباشرة إجراءات دراسة الملفات، قبل حصولها على الرخصة النهائية في مدة حددتها وزارة الصناعة بشهر واحد على أكثر تقدير.