27-يوليو-2022
سيارة Mahindra_XUV300 (فيسبوك/الترا جزائر)

سيارة Mahindra_XUV300 (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

ستدخل علامة "ماهيندرا" السوق الجزائرية بعد منح التراخيص لوكلاء السيارات وطي ملف استيراد السيارات في الجزائر 2022، بتشكيلة جديدة من السيارات النفعية والسياحية وبأسعار معقولة مقارنة بالعلامات الفرنسية والألمانية، ابتداءً من 140 مليون سنتيم.

مصادر لـ "الترا جزائر": علامة "ماهيندرا" تتيح اقتناء 5 موديلات سيارات على الأقل في الجزائر

سيكون مصنع علامة "ماهيندرا" الموجود بقصر البخاري بولاية المدية (88 كلم جنوب الجزائر العاصمة)، نقطة إطلاق خمسة سيارات جديدة على الأقل، حسب مصادر لـ"الترا جزائر"، وهي سيارة " Kuv 100" و" Xuv 300" و" Xuv 700 " و" Scorpio" والسيارة النفعية " Scorpio pick up".

سيارة ماهيندرا

وأضافت مصادر "الترا جزائر"، أن سعر السيارات السياحية لعلامة "ماهيندرا" ستكون ابتداءً من 140 مليون سنيتم، أما بالنسبة للسيارات النفعية فسيكون سعرها ابتداءً من 260 مليون.

مصنع ماهيندرا في الجزائر

يقول المصدر نفسه، إن هذه العلامة معروفة لدى الجزائر، وتتميز بكونها سيارة قوية واقتصادية وعملية في الوقت نفسه وتتناسب مع تضاريس البلاد.

في هذا السياق، يكشف محدثنا عن اختيار ولاية تيزي وزو لاحتضان مشروع خاص بتركيب الجرارات الفلاحة لعلامة "ماهنيدرا" الهندية، واختيرت هذه الولاية لطبيعتها الفلاحية التي تحتاج هذا النوع من المعدات.

مصنع ماهيندرا في الجزائر

يذكر أن ملف استيراد السيارات في الجزائر متوقّف منذ خمس سنوات، وأدت هذه الإجراءات إلى تهالك الأسطول الجزائري للسيارات، وارتفاع أسعار السيارات المستعملة منها بشكل "جنوني"، وانتشرت في مقابل ذلك عمليات توريد السيارات من دبي في الآونة الأخيرة، من طرف خواص يمارسون نشاط بيع السيارات بشكل فوضوي غير مصرح به.