11-أكتوبر-2022
القمة العربية

رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي (الصورة: الجزيرة)

فريق التحرير - الترا جزائر

وصف رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، القمة العربية المزمع عقدها بالجزائر يومي 1 و2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بالحدث الاستثنائي.

العسومي:  انعقاد القمة يأتي في لحظة حاسمة

وأكّد رئيس البرلمان العربي في بيان له، عقب تلقيه دعوة من الرئيس عبد المجيد تبون للمشاركة، أن القمة العربية المقبلة بالجزائر تكتسب أهمية استثنائية زماناً ومكاناً.

وأبرز أن انعقاد القمة يأتي في لحظة حاسمة، تتزايد فيها التحديات التي تواجهها الدول العربية مما يتطلب زيادة وتيرة التعاون والتضامن والدفع بمسيرة العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، وتأمين مستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة.

وأكد العسومي ثقته التامة في قدرة الجزائر على إنجاح فعاليات القمة وتحقيق النتائج المرجوة منها بما يحقق آمال وتطلعات الشعب العربي في الأمن والتنمية والاستقرار.

ومن المقرر أن يلقي العسومي كلمة خلال أعمال القمة العربية تُركز على دور البرلمانيين العرب في دعم الجهود التي يبذلها القادة العرب من أجل تعزيز التضامن العربي والدفاع عن قضايا الأمة العربية، وتعزيز آليات التعاون والتكامل بين الدول العربية على كافة المستويات.

وكان نصاب المدعوين من الرؤساء والقادة العرب قد اكتمل أمس بتوجيه مبعوث من قبل الرئيس تبون إلى رئيس جزر القمر لحضور أشغال القمة.