26-يونيو-2024
أحمد عطاف وزير الخارجية الجزائري (الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك) أحمد عطاف في زيارة إلى فيينا

فريق التحرير - الترا جزائر

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطني بالخارج، أحمد عطاف، محادثات ثنائية مع عدد من السؤولين بمقر الأمم المتحة بفيينا.

عطاف تحادث مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول واقع التعاون بين الجزائر والوكالة في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة والتطبيقات النووية

وتحادث وزير الخارجية، وفق بيان للوزارة، مع المدير التنفيذي بالنيابة لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، دونيس ثاتسشايشواليت، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، السيد رافائيل ماريانو غروسي، والأمين التنفيذي لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، السيد روبرت فلويد.

وخلال حديثه مع المدير التنفيذي بالنيابة لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، دونيس ثاتسشايشواليت، "تمحور اللقاء حول علاقات التعاون في المجالات المتعلقة بمكافحة المخدرات، والجريمة المنظمة وآفة الإرهاب، إلى جانب المواضيع المتعلقة باسترداد الأموال المنهوبة".

أما اللقاء الذي جمعه بالمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، فتناول واقع التعاون بين الجزائر والوكالة في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة والتطبيقات النووية لأغراض التنمية المستدامة واستعرضا آفاق تعزيز هذا التعاون، خاصة في إطار تنفيذ الاتفاق الإطاري الوطني الموقع شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

وخلال اللقاء الذي جمعه بالأمين التنفيذي لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، "تحدث الوزير حول مسائل نزع السلاح وعدم انتشار الأسلحة النووية، المستمدة من التزامها الصارم بالقانون الدولي و من معاناتها من الآثار المستمرة للتجارب النووية الفرنسية، على الإنسان وعلى البيئة".