08-مارس-2024
الرئيس تبون يجتمع بالمكرمات في عيد المرأة (فيسبوك/الترا جزائر)

الرئيس تبون يجتمع بالمكرمات في عيد المرأة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر 

كرّم رئيس الجمهورية، عددًا من النساء الجزائريات المتفوقات في عدد من المجالات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

الرئيس تبون كرم متفوقات في المجال البيئي والطاقات المتجددة والطب والطيران والفلاحة والحرف اليدوي

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس تبون، كرم متفوقات في المجال البيئي والطاقات المتجددة والطب والطيران والفلاحة والحرف اليدوية.

ومن جملة النساء المكرّمات بهذه المناسبة، كلًا من زيهاد بوسلامة معامشة بروفيسور في مجال الإيكولوجيا والبيئة، مديرة مركز البحث في البيئة ومديرة مخبر البحث في إيكولوجيا الأنظمة البرية والمائية، وجميلة رقعيوع زياني، بروفيسور في الطاقات المتجددة وأنظمة الطاقة الكهربائية ورئيسة فريق الطاقات المتجددة وأنظمة الطاقة الكهربائية في مخبر التميز بجامعة بجاية.

كما كرم الرئيس، السيّدة أمل خليل، بروفيسور في الطب في أمراض في الأمراض الجلدية، أستاذة جامعية مختصة في الأمراض الجلدية في جامعة الطب بوهران، ورئيسة مصلحة الأمراض الجلدية بمركز المستشفى الجامعي بوهران.

إلى جانب سيرين بن راشد، طيار مقاتل متحصلة على شهادة الكالوريا لسنة 2020 بمدرسة أشبال الأمة بوهران، متحصلة على شهادة التكوين القاعدي العسكري المشترك لسنة 2021 بالأكاديمية العسكرية بشرشال.

كما ضمّت القائمة أيضًا تكريم فاطمة حمدي، وهي من بين أهم مربي المواشي والأبقار بولاية سعيدة، استصلحت عددًا من الأراضي، وتمتلك أراضي شاسعة في إنتاج الخضراوات والقمح والزيتون، وتعتبر من بين أهم ممولي الولاية بمادة الحليب.

وفي كلمة ألقاها رئيس الجمهورية بالمناسبة، أكد أن "المناصفة الحقة التي نعمل على تكريسها ليست منة أو تكرّمًا، ولكنها مكسب دستوري'.

وأضاف تبون، أن المساء الجزائريات اللاتي يحتفين اليوم، هن امتداد يعبّر عن نضال وكفاح المرأة الجزائرية منذ غابر العصور، على حد تعبيره.