05-أغسطس-2020

حجر صحي إجباري لمدة 10 أيام للذين لم يجروا تحاليل طبية (الصورة: نسمة)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت السفارة التونسية بالجزائر، عن برمجة رحلتين لإجلاء التونسيين العالقين في الجزائر، الخميس 6 آب/أوت ويوم الأربعاء المقبل.

المعنيون بالرحلتين ملزمون بالتسجيل في قائمة إلكترونية على موقع السفارة

وأفاد بيان نشرته السفارة على صفحتها الرسمية في فيسبوك، أنه سيتم تنظيم في مرحلة أولى عملية إجلاء غدا الخميس على الساعة السابعة صباحًا بالمعبر الحدودي أم الطبول.

وتشمل العملية الأولى المواطنين التونسيين والجزائريين المتزوجين من تونسيين والمقيمين بصفة شرعية في تونس.

وتابع بيان السفارة: "لن يتم السماح بدخول وسائل النقل والعربات الخاصة إلى التراب التونسي خلال هذه العملية، مشيرة إلى أنه من لم يتم الاتصال بهم لن يتوجهوا إلى أيّ معبر حدودي".

كما كشف المصدر ذاته أن السفارة برمجت عملية إجلاء ثانية عبر رحلة جوية على متن الخطوط التونسية يوم الأربعاء المقبل 12 آب/أوت الجاري.

وخصصت السفارة بريدًا إلكترونيًا لتسجيل المعنيين بهذه الرحلة، مع ضرورة استظهار المعنيين بالحجر الفندقي بإحدى النزل المعدّة للغرض والمنشورة في صفحتها الرسمية لقضاء الحجر الصحي الإجباري ومدته 7 أيام للذين يستظهرون بشهادة تحليل "PCR" ولمدة 10 أيام للذين لم يتمكنوا من القيام بالتحليل.

وأكدت السفارة في ختام بيانها أنّ "هذا الإجراء يطبّق على كل المسافرين من دون استثناء، حتى ولو كان برفقتهم أبناء دون سن 12 سنة، فيما حُدّد آخر أجل للتسجيل يوم الأحد 9 آب/أوت على العاشرة صباحا".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تونس تقرّر فتح حدودها مع الجزائر نهاية الشهر الجاري

تونس تستثني الجزائر من جدول الوضعية الوبائية قبل فتح الحدود