04-سبتمبر-2020

تخصيص أكثر من 115 رحلة جوية و4 رحلات بحرية لإجلاء العالقين بالخارج (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

الترا جزائر - فريق التحرير

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن تنظيم رحلتين بين الجزائر وفرنسا، ستكون الأولى يوم غدٍ السبت الـ 5 أيلول/سبتمبر والثانية في الـ 11 من الشهر نفسه، كما قرّرت فتح وكالاتها التجارية استثناءً اليوم الجمعة.

إجلاء قرابة الـ31 ألف جزائريًا من الخارج بسبب كورونا منذ آذار/مارس الماضي

وأوضحت الجوية الجزائرية في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، عن تنظيم هاتين الرحلتين يومي 5 و11 أيلول/سبتمبر الجاري، بين مطاري الجزائر العاصمة وأورلي بالعاصمة الفرنسية باريس، في سياق رحلات إجلاء الرعايا العالقين بسبب كورونا.

ودعت الشركة زبائنها من الرعايا والمقيمين والذين يحوزون على تأشيرة فضاء تشينغن "د"، التقرب من وكالاتها التجارية لتأكيد تذاكر سفرهم؛ وأعلنت في هذا السياق عن فتح وكالاتها التجارية الواقعة بساحة موريس أودان والأوراسي والنهائية يوم اليوم الجمعة استثناءً.

من جهتها وزارة الشؤون الخارجية، كشفت أن عدد الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج إثر جائحة "كوفيد-19"، والذين تمت إعادتهم إلى أرض الوطن منذ انطلاق عملية الإجلاء في شهر آذار/مارس الماضي إلى غاية الثالث من أيلول/سبتمبر الجاري بلغ 30.863 مواطنًا.

وأكد بيان الخارحية أنّ "السلطات الجزائرية أمّنت لهذا الغرض أكثر من 115 رحلة جوية وأربع رحلات بحرية، إضافة إلى عمليات الإجلاء التي تمت عبر الحدود البرية للمواطنين الذين كانوا عالقين في تونس وليبيا وموريتانيا".

و"تتواصل عملية الإجلاء في مرحلتها الرابعة والأخيرة، حيث وصل إلى أرض الوطن 631 مواطنا جزائريًا يومي 28 و29 آب/أوت الماضي، قدموا جوًا من مطار أورلي بباريس في فرنسا وتم برمجة رحلتين جويتين من المطار نفسه يومي 5 و11 سبتمبر الجاري"، يضيف المصدر.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

برمجة 13 رحلة إجلاء للجزائريين العالقين بالخارج شهر أوت

38 مليار دينار خسائر الجوية الجزائرية بسبب كورونا