23-مايو-2023
الفنان محمد عدلان بخوش (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

توفي الفنان محمد عدلان بخوش، بعد مكوثه لعدة أيام في مستشفى قسنطينة شرقي البلاد، إثر انفجار للغاز تسبب له في حروق بليغة.

مكّث الفنان الراحل عدلان بخوش (35 سنة) لمدة 6 أيام في المستشفى إثر انفجار للغاز  بشقته

ومكّث الفنان الراحل عدلان بخوش (35 سنة)، لمدة ستة أيام في المستشفى، وانطلقت نداءاته من الوسط الفني ومقربيه، تطالب بنقله إلى مستشفى العاصمة، بعد تدهور حالته الصحية.

في هذا السياق، كتب الصحافي عبد العالي مزغيش مطالبًا السلطات بالتكفل به صحيًا: " بالمستشفى الجامعي بقسنطينة يقبع عدلان في وضعية صعبة؛ رغم الرعاية الصحية التي لم تعد كفيلة بمرافقة تطورات حالته من وضعية الاستقرار إلى التأزم.. ارتفاع حرارة الجسم لا يبشر بخير..  الغاز المتسرب الى رئتيه أرهقهما وهو يتنفس بمساعدة أجهزة التنفس".

واستطرد مزغيش: "عدلان في حاجة إلى قرار بنقله من قسنطينة نحو العاصمة.. إلى عناية صحية قريبة منه إلى أن يتعافى.. فقد استقر وضعه ثم تدهور في سادس أيامه، كما يمكن نقله بطائرة مزودة طبيا بأجهزة التنفس وغيرها إلى إن يصل الى حيث نرجو قبل فوات الأوان ".

من جهته، نشر الفنان عبد الحليم بوعينة، في تدوينة له على فيسبوك: " خبر وفاتك نزل علينا كالصاعقة رحلت باكرا في عز الشباب، فاللهم ارحم واغفر لعبدك هذا وانزله منزلة حسنة وارزقه الجنة".

في الهذا السياق، نشرت صفحة المسرح الوطني الجزائري، تعزية فور إذاعة خبر رحيل الفنان محمد عدلا بخوش جاء فيها: " ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقت أسرة المسرح الوطني، نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى زميلنا المخرج الفنان  عدلان بخوش وبهذا المصاب الجلل، يتقدم السيد محمد يحياوي المدير العام للمسرح الوطني، أصالة عن نفسه ونيابة عن كل عمال المؤسسة، بتعازيه الخالصة والصادقة لكافة أفراد عائلة الفقيد".