رحيل الفنان المسرحي موسى لكروت

رحيل الفنان المسرحي موسى لكروت

الفنان الراحل موسى لكروت (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

توفي اليوم السبت بسيدي بلعباس غربي البلاد، الممثل المسرحي الشاب موسى لكروت عن عمر يناهز 33 عامًا، حسب ما علم لدى أقاربه.

عانى موسى لكروت من وضع اجتماعي صعب بسبب توقّف الأنشطة الثقافية

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، خبر وفاة الفنان الراحل موسى لكروت (1986)، مضيفة أنّه كان ناشطًا بارزًا في الحركة المسرحية لسيدي بلعباس حيث عمل بالمسرح الجهوي للمدينة، وقدم العديد من الأعمال، كما تعاون مع العديد من المسارح والتعاونيات الجهوية.

وأضاف المصدر نفسه، أن لكروت أدّى أدوارًا في العديد من الأعمال المسرحية منها "القراب والصالحين" للمسرح الجهوي للعلمة و"الحي القديم" لهشام بوسهلة و "موسوساراما" للمسرح الجهوي لسعيدة، بالإضافة إلى العمل الموجه للأطفال "بيبو ومدينة الأحلام".

كما شارك في العديد من المهرجانات على غرار المهرجان الوطني السابع للمسرح المحترف في 2012، وقد حاز حينها جائزة أحسن دور رجالي واعد عن مسرحية "ماذا ستفعل الآن؟".

وكان موسى لكروت، يعاني من وضع اجتماعي صعب بسبب إجراءات الحجر الصحي وتوقّف الأنشطة الثقافية منذ عدّة أشهر، بحسب أحد مقرّبيه في تصريح لـ "الترا جزائر"، مضيفًا أنّه تلقى اتصالًا منه يطلعه على حالته النفسية بسبب الأزمة الوبائية الحالية.

من جهتها، نشرت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، بيان تعزية لعائلة الفنان الراحل، ذكرت فيها "بكثير من التأثّر تلقت وزارة الثقافة والفنون، نعي الفنان الشاب موسى لكروت، الذي أسهم بسخاء في المشهد المسرحي في الجزائر عامة وبولاية سيدي بلعباس على وجه الخصوص".

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الترا جزائر" تقف على تفاصيل انتحار الممثّل هيثم حساسني

حوار | صبرينة قريشي: هزيمة الوطن حضاريًا هي هزيمة نكراء لفنّانيه