24-يوليو-2020

البرلماني محمود قمامة (الصورة: الشروق أونلاين)

توفي اليوم الجمعة، البرلماني محمود قمامة، أحد أعيان ولاية تمنراست جنوب البلاد، ونائب المجلس الشعبي الوطني عن حزب جبهة التحرير الوطني بالولاية الجنوبية، بعد صراع مع المرض.

الراحل كان عضوًا في المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني وأحد أعيان التوارڨ بولاية تمنراست

وكان الراحل عضوًا في المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني، وأحد أعيان التوارڨ بولاية تمنراست، كما يعدّ أحد أقدم ممثلي الجنوب في قبتي البرلمان ومجلس الأمّة، حيث كان يوصل صوت سكّان الجنوب، ويسعى للتوسط لدى السلطات من أجل حلّ الكثير من الأزمات في تمنراست وعموم الجنوب الكبير. كما كان رئيسًا للمجلس الشعبي لبلدية إيليزي.

وكتب وزير السياحة السابق حسن مرموري، على صفحته بفيسبوك "بلغني نبأ وفاة أحد أبرز أعيان الهقار النائب البرلماني قمامة محمود، وأمام هذا المصاب الجلل لا يفوتني إلا أن أتقدم بأخلص التعازي إلى عائلة المرحوم، سائلًا المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وشامل غفرانه".

كما تقدّم رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، بتعازيه الخالصة لعائلة النائب البرلماني محمود قمامة، وجاء في نص التعزية: "بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة السيد النائب عن ولاية تمنراست الحاج محمود قمامة، المجاهد والرجل الوطني الصادق الملتزم المتحمّل المسؤولية، نسأل الله تعالى أن يغفر له ويرحمه ويتقبله مع الصالحين ويرزق ذويه وأهله جميل الصبر والسلوان".