01-مارس-2023
ياريشان

(الصورة: فيسبوك)

أعلن أعضاء مجلس إدارة شبيبة القبائل ترسيم دخول شركة "موبيليس" العمومية كمالك جديد لأغلبية أسهم الشركة الرياضية في ندوة صحفية نشطوها في أحد فنادق منطقة تيقصراين بالعاصمة.

يزيد ياريشان أعلن استقالته من منصب رئاسة النادي

وقال رئيس مجلس الإدارة، يزيد ياريشان أنه "مستقيل رسميًا من رئاسة النادي"، مضيفًا: "نشكر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على مساعدته لفريق شبيبة القبائل".

وتابع: "ترأست الفريق في أصعب فتراته وسنغادر بعد أن وضعنا الفريق بين أيادي آمنة".

وأشار ياريشان في حديثه إلى أنه "سيّر مرحلته بأمواله الخاصة بعد أن تسلّم الفريق وهو غارق في الديون".

وعن مستقبل النادي الذي يقبع في مؤخرة ترتيب البطولة الوطنية، أبدى ياريشان ثقته بأن" اللاعبين الحاليين قادرين على تحقيق البقاء"، مؤكدًا في السياق بأن "اللاعبين كانوا يدركون أن الديون هي من كانت وراء عدم تسديد أجورهم".

من جهته، أشار جعفر أيت مولود، رئيس النادي الهاوي لشبيبة القبائل بأن " مهمة قبول بيع الأسهم لشركة موبيليس لم تكن سهلة وعقدنا العديد من الاجتماعات لإقناع جميع المساهمين".

وأردف: " موبيليس أصبحت حقيقة ولقد وفينا بالعهد الذي أعطيناه للجمهور، بأننا سنغادر بعد جلب شركة عمومية لتسيير الفريق".

وكشف أيت مولود أن شركة "موبيليس" هي من ستقوم بإعادة هيكلة الفريق من جديد وفي كل النواحي، لافتًا إلى أن الشركة "تمتلك مشروعًا رياضيًا سيعود بالفائدة على شبيبة القبائل وعلى المنطقة كلّها".

ومن المنتظر أن تعلن شركة "موبيليس" عن الطاقم الإداري الجديد لنادي شبيبة القبائل في الساعات القادمة من أجل خلافة مجلس الإدارة المستقيل، حيث أفادت بعض المصادر بأن إدارة "موبيليس" تُفاضل بين ثلاثة لاعبين سابقين في "الكناري" لتولي إدارة النادي، ويتعلق الأمر بكل من موسى صايب، حكيم مدان، وجمال مناد.