28-نوفمبر-2022
صفقة شراء موبيليس لشبيبة القبائل تقترب من الإتمام

احتفال لاعبي فريق شبيبة القبائل (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تقترب شركة موبيليس الحكومية للاتصالات، من الاستحواذ على نادي شبيبة القبائل العريق، بعد أسابيع من التفاوض حول بنود الصفقة.

فريق شبيبة القبائل من أعرق الأندية الجزائرية وأكثرها حصولًا على الألقاب الوطنية والقارية

ووفق ما نقلته قناة النهار، فإن شركة "موبيليس" شرعت في المسار الرسمي لشراء أغلبية أسهم نادي شبيبة القبائل ولم يبق سوى الإعلان عن الصفقة في الساعات المقبلة.

وبحسب نفس المصدر، فقد وافق النادي الهاوي لشبيبة القبائل على بيع 80 بالمائة من أسهم الشركة لموبيليس التي تسعى لجعل شبيبة القبائل فريقًا يسير بعقلية اقتصادية اتصالية ومستوى رياضي محترف.

وقبل أسبوع كان شوقي بوخزاني، المدير العام لـ ”موبيليس”، قد استقبل مدير الشباب والرياضة لولاية تيزي وزو ممثلًا للوالي إلى جانب رئيس مجلس إدارة شبيبة القبائل ورئيس النادي الهاوي، ياريشان، وفقا لما ذكرت الشركة في منشور لها عبر صفحتها على “فيسبوك”.

وأكدت الشركة أن الأطراف تطرقوا خلال هذا اللقاء إلى الوضع الراهن لفريق شبيبة القبائل، وهو ما تزامن مع أخبار سعي “موبيليس” لشراء أسهم “الكناري”.

ويعد فريق شبيبة القبائل من أعرق الأندية الجزائرية وأكثرها حصولًا على الألقاب الوطنية والقارية، لكنه دخل في دوامة مشاكل كثيرة عقب رحيل رئيسه التاريخي محند شريف حناشي.