15-مايو-2023
متجر لشركة "أوشون" في فرنسا

متجر لشركة "أوشون" في فرنسا (الصورة: لوفيغارو)

فريق التحرير- الترا جزائر

أعلنت شركة "أوشون" الفرنسية، المختصة في المساحات التجارية الكبرى،دخولها رسميًا السوق الجزائرية.

الشركة الفرنسية ستفتح متجرها الأول في الجزائر في الربع الأخير من السنة الجارية

وكشف بيانٌ للشركة الفرنسية أنها وقّعت اتفاقية مع شريك جزائري لافتتاح أول "هايبر ماركت" بمساحة 5000 متر مربع في الجزائر العاصمة هذه السنة مع مشاريع مستقبلية في جميع أنحاء البلاد.

وأفاد بيان العملاق الفرنسي أنه "بعد السنغال وكوت ديفوار، تواصل "أوشون" تطورها في القارة الأفريقية، تعلن العلامة التجارية اليوم عن تنفيذ شراكة مع "غروب غريت واي" وتوقيع اتفاقية في الجزائر حيث يلعب هذا الأخير دورًا رئيسيًا في التوزيع".

وأضاف: "سيتم افتتاح أول متجر في الجزائر العاصمة في الربع الرابع من عام 2023، ومن المخطط تطوير الاستثمار في جميع أنحاء البلاد".

وتعتزم أوشان وغريت واي أيضًا "تعزيز إنشاء قطاعات زراعية محلية مسؤولة" ، كما أن "استثمار "أوشون" في الجزائر سيعزز تنمية صناعة الأغذية الزراعية في البلاد"، يضيف نفس المصدر.

وستصبح الجزائر الدولة الرابعة عشرة التي ستستثمر فيها أوشون في العالم والثالثة في أفريقيا بعد السنغال وساحل العاج، ففي السنغال تتواجد الشركة الفرنسية منذ عام 2015 ، ولديها 37 متجرًا بالإضافة إلى موقع تجاري وخدمة توصيل.

أمّا في ساحل العاج التي دخلتها المجموعة الفرنسية العام الماضي، فتمتلك "أوشون" 13 نقطة بيع في أبيدجان وبواكي فضلًا عن خدمة التوصيل نحوالمنازل.