05-يونيو-2024
أضحية

(الصورة: البلاد نت)

أعلنت اليوم الأربعاء، الشركة الجزائرية للحوم الحمراء "ألفيار"، عن شروعها، رسميًا، في تسويق أضاحي العيد للمواطنين، بدءًا من الأسبوع المقبل.

عميلة البيع ستكون عبر مؤسسة "لاطراكور" ببلدية بئر توتة في العاصمة

وأكدت الشركة الوطنية "ألفيار" أنّ "انطلاق عملية البيع ستكون يوم السبت المقبل 08 حزاران/جوان، في مؤسسة "لاطراكو" في بلدية بئر توتة ولاية الجزائر العاصمة، لتستمر هذه العملية إلى غاية 15 حزاران/جوان 2024."

وقبل ذلك، حدّدت، ولاية الجزائر الأماكن المسموح بها لبيع أضاحي العيد، وذلك في إطار "التحضير الجيّد" من طرف مصالح الولاية لهذه المناسبة.

كما أفادت الولاية بأنّ العملية تأتي لـ "تمكين الساكنة من شراء أضاحي العيد عبر مختلف النقاط باقليم العاصمة."

وأمس الثلاثاء، فند، وزير الفلاحة، يوسف شرفة، إقدام وزارته على استيراد الأضاحي لمواجهة ارتفاع أسعارها مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقال شرفة، خلال الزيارة التي قادته إلى ولاية البويرة، إنّه "لا استيراد للأغنام لتوجيهها للسوق كأضحية في العيد". وأضاف أن "الحضيرة الوطنية تتوفر على عدد كافي من رؤوس الأغنام ما يسمح بتمضية عيد الأضحى في أحسن الظروف رغم تسجيل ارتفاع أسعارها."

كما أشار الوزير يوسف شرفة إلى أن "الموالين سيعملون على توفير الاضحية للمواطنين بمختلف الأسواق."

وسبق وأن أفاد رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة، محمد يزيد حمبلي، بأنّ أسعار أضاحي العيد  هذه السنة تتراوح ما بين 5 مليون سنتيم إلى 15 مليون سنتيم أو أكثر

وأرجع حمبلي سبب ارتفاع أسعار الأضاحي إلى "الجفاف الذي شهدته الولايات الشمالية والسهبية". مردفًا: "أسعار أضاحي العيد في الأسواق هذه السنة تتراوح ما بين 5 مليون سنتيم إلى 15 مليون سنتيم أو أكثر."