08-ديسمبر-2020

الوكالة بمخططها الجديد ستنفتح على المؤسسات الصغيرة والحرفيين والطلبة (الصورة: في بلادي)

فريق التحرير - الترا جزائر

صدر، الثلاثاء، في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، مرسوم تنفيذي يتضمن تغيير اسم الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب "أونساج" إلى "الوكالة الوطنية لدعم وتنمـية المقاولاتية".

صيغة الوكالة الجديدة تشجع على تبادل الخبرات مع شركات ووكالات أجنبية

وأدرج المرسوم مهامًا جديدة للوكالة من بينها إعداد البطاقية الوطنية للنشاطات التي يمكن استحادثها من طرف الشباب أصحاب المشاريع وتحيينها دوريا، بالإشتراك مع مختلف القطاعات المعنية، وضمان تسيير مناطق نشاطات مصغرة متخصصة مجهزة لفائدة المؤسسات المصغرة.

وتقوم ذات الوكالة بإعداد وتطوير الذكاء الاقتصادي وفق نهج استشرافي بهدف تنمية اقتصادية متوازنة وفعالة، وكذا العمل على تشجيع تبادل الخبرات من خلال برامج الهيئات الدولية والشراكة مع الوكالات الأجنبية لدعم وترقية المقاولاتية والمؤسسة المصغرة.

وكان الوزير المنتدب لدى الوزير الأول، المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، قال  في تصريحات صحافية إنّ وكالة " أونساج" ستحمل اسمًا جديدًا ومقاربة جديدة أيضا، حيث ستحمل صبغة إقتصادية بحتة بعد أن كانت تستغل سياسيا واجتماعيا في وقت سابق.

وأضاف" في السابق كانت الوكالة تتكفّل بالمشاريع الجديدة فقط لحاملي الشهادات، أمّا الأن فستكون موجّهة للمؤسسات الصغيرة والحرفيين والطلبة، وهي الفئات التي تحتاج لدعم مالي لإطلاق أو تطوير مشاريعها".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نسيم ضيافات: لا أحد سيدخل السجن بسبب "أونساج"

إعادة جدولة جديدة لديون شباب "أونساج"