24-يناير-2024

جمال بلماضي (الصورة: Getty)

قرّر الناخب الوطني، جمال بلماضي، رسميًا، الاستقالة من تدريب المنتخب الوطني، إثر الخروج المُبكّر من بطولة كأس أفريقيا للأمم 2023، بكوت ديفوار، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

الاتحاد الجزائري لكرة القدم لم يكشف بشكل رسمي عن قرار رحيل بلماضي من عدمه

وأخفق رفقاء رياض محرز في العبور إلى الدور الـ16 من المنافسة القارية بعد الخسارة 0-1 على يد موريتانيا ضمن الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات ليحتل المركز الأخير في المجموعة الرابعة بنقطتين.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر رسمي بأنّ "مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي أعلن استقالته للاعبين بغرفة تغيير الملابس، عقب هزيمة التشكيلة، أمس الثلاثاء، أمام موريتانيا (0-1) بملعب السلام ببواكي."

وأوضح المصدر أن جمال بلماضي سيرسّم استقالته بمجرد عودته إلى الوطن.

وكانت تقارير مختلفة أكّدت بأنّ الناخب الوطني قدم استقالته لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" وليد صادي، تحت ضغط جماهيرري كبير، عقب مباراة موريتانيا.

كما أنّ عددًا من الجماهير تنقلوا، ليل الثلاثاء، لمقر إقامة "محاربي الصحراء" في مدينة بواكي، والذي لا يبعد عن ملعب السلام سوى أمتار، وطالبوا، وليد صادي، بضرورة إقالة المدرب جمال بلماضي من منصبه على الفور.

وكان الناخب الوطني، أجّل الفصل في مستقبله مع "الخضر" والاعتذار للشعب الجزائري، على الإخفاق، إلى غاية العودة إلى الجزائر، بحسب ردّه على سؤال صحفي في الندوة التي نشّطها عقب مباراة موريتانيا.

وحتى الآن، لم يكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشكل رسمي عن قرار رحيل بلماضي من عدمه في انتظار حسم موقفه عندما يعود المنتخب من كوت ديفوار.

ونجح جمال بلماضي مع "الخضر" في الفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا 2019، لكن أداء المنتخب تراجع في نسختي 2021 و2023 بشكل ملحوظ.