24-يناير-2024
جمال بلماضي

جمال بلماضي (الصورة: Getty)

أفادت تقارير رياضية بأنّ الناخب الوطني جمال بلماضي قدّم استقالته إلى رئيس الاتحاد الجزائري للكرة، وليد صادي، عقب الاقصاء من الدور الأول لكأس أفريقيا للأمم أمام موريتانيا (1-0).

جمال بلماضي أبلغ اللاعبين في غرف تغيير الملابس بنهاية مهمته على رأس العارضة الفنية للمنتخب

ونقل موقع "وين وين"، عن مصدر وصفه بالمطلع بأنّ "جمال بلماضي قدم استقالته لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" وليد صادي، تحت ضغط جماهيرري كبير، عقب إقصاء "الخضر" من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار."

وأوضح المصدر بأنّ جماهير "الخضر" توجهت إلى مقر إقامة "محاربي الصحراء" في مدينة بواكي، والذي لا يبعد عن ملعب السلام سوى أمتار، وطالبت وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بضرورة إقالة المدرب جمال بلماضي من منصبه على الفور، محملة إياه مسؤولية هذا الإقصاء.

وتابع الموقع الرياضي هنا بأنّ "المدرب جمال بلماضي رضخ للأمر الواقع هذه المرة، وقرر المغادرة بشكل نهائي من منصبه حيث أبلغ رئيس الاتحاد الجزائري بقرار الاستقالة فور عودته للفندق."

وفي نفس الاتجاه، أكّد موقع "أر أم سي" الفرنسي بأنّ جمال بلماضي أبلغ رفقاء رياض محرز في غرف تغيير الملابس، عقب الاقصاء من "كان" 2023، باستقالته.

وتابع المصدر الفرنسي بأنّ الناخب الوطني وضّح كل التفاصيل الكبيرة والصغيرة للاعبين، حيث تبادل أطراف الحديث مع كل واحد أبرزهم القائد رياض محرز.

ونشر نفس الخبر موقع "أونز مونديال"، الذي أكّد كذلك بأنّ جمال بلماضي تكلم مع اللاعبين في غرف تغيير الملابس، وأخبرهم بنهاية مهمته على رأس العارضة الفنية للمنتخب.

وكان الناخب الوطني، أجّل الفصل في مستقبله مع "الخضر" والاعتذار للشعب الجزائري، على الإخفاق، إلى غاية العودة إلى الجزائر، بحسب ردّه على سؤال صحفي في الندوة التي نشّطها عقب مباراة موريتانيا.

وجمال بلماضي تولى مهمة تدريب "الخضر" في آب/أوت 2018، وتُوّج معه بـ"كان" 2019 بمصر، وأقصي من الدور الأول لكأس أفريقيا للأمم 2021، وكذا التأهل إلى مونديال قطر 2022، إضافة إلى توديع "كان" 2023 بكوت ديفوار من الدور الأول.

يُذكر أنّ إقصاء "الخضر" من كأس أفريقيا للأمم، شكّل، صدمة كبيرة لدى الجماهير الجزائرية، التي كانت تنتظر انتفاضة أمام موريتانيا، إلّا أن توقعاتهم سقطت بالانهزام أمام "المرابطين" والخروج من الدور الأول للمرة الثانية على التولي.