26-مايو-2022
جمال بلماضي، رياض محرز (الصورة: العين الإخبارية)

(الصورة: فيسبوك)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس، عن غياب قائد المنتخب الوطني رياض محرز، في مقابلتي "الخضر" ضدّ أوغندا وتنزانيا.

تقرير نادي مانشستر سيتي أكّد أن قائد "الخضر" غير جاهز للعب المواجهتين الأفريقيتين

وفي بيان نشره موقع "فاف" الرسمي، فإن غياب رياض محرز، راجعٌ إلى "تقرير طبي من طبيب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وصل إلى الاتحاد الجزائري يؤكّد عدم جاهزية اللاعب للمواجهتين".

ويتواجد "اليساري" رفقة عائلته بمدينة مراكش المغربية، حيث سيقضي هناك عطلة قصيرة للاستراحة من ضغط الموسم الكروي.

ويُنتظر أن يُعلن الناخب الوطني، في غضون الساعات المقبلة، عن القائمة الموسعة لـ"المحاربين"، المعنية بالمعسكر التحضيري تحسبًا للمواجهتين المذكورتين أعلاه.

وقبلها، رجّحت تقارير رياضية، أن يستنجد بلماضي بثلاثة أسماء لتعويض "الساحر"، ومنحها فرصة للبروز أكثر تحسبًا لـ"كان" 2023.

وسيكون رشيد غزال (بشيكتاش التركي)، الأوفر حظًا، من أجل تعويض رياض محرز أمام أوغندا وتانزانيا، يومي الـ4 والـ8 من حزيران/جوان القادم.

وفي الخيار الثاني، سيكون سعيد بن رحمة، مرشحًا لخلافة محرز، خاصة بعد استفاقته الأخيرة مع ناديه وست هام الإنجليزي، إذ بصم في الموسم المنقضي على 11 هدفا و6 تمريرات حاسمة، هي ما تبقيه في حسابات بلماضي.

الخيار الثالث والأخير، سيكون محمد أمين عمورة، الذي ينشط في الأصل كرأس حربة، ولكنه وفي المُباريات الأخيرة من الموسم الماضي، تغير مركزه مع لوجانو السويسري، وسجّل أهدافًا مع لوغانو على مدار الموسم.