18-أكتوبر-2021

(الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وافقت اللجنة العلمية على طلب الاتحاد الجزائري، بحضور الجماهير الجزائرية مباراة "الخُضر" أمام منتخب بوركينافاسو، بملعب البليدة، ضمن آخر جولة لتصفيات مونديال قطر 2022.

الهيئة الكروية "فاف" اشترطت دفتر التلقيح ضد كورونا لحضور الأنصار

وكشفت مصادر مطلعة لـ "الترا جزائر"، أن الاتحاد الجزائري "فاف" تلقى موافقة اللجنة العلمية لمتابعة ورصد كورونا في الجزائر، بتنظيم لقاء أشبال بلماضي أمام  بوركينافاسور شهر كانون الثاني/نوفمبر القادم بحضور الأنصار.

ووفق مصادرنا فإن اللجنة العلمية ستجتمع في الأيام المقبلة مع أعضاء "الفاف"، لتحديد عدد المناصرين المعنيين بحضور مدرجات ملعب الشهيد مصطفى تشاكر.

كما أن الهيئة الكروية كانت قد ضمّنت في إرساليتها للجنة العلمية، شروط عودة أنصار "الخُضر" إلى المدرجات من بينها، دفتر التلقيح ضد فيروس كورونا، وكذا وضع بروتوكول صحي يراعي شروط السلامة في الملعب، تفاديًا للعدوى الفيروسية.

وستراسل "الفاف" الهيئة الكروية الأفريقية "كاف"، من أجل إبلاغها بدخول الأنصار، وكذا تحديد العدد النهائي للجماهير المعنيين بالمباراة.

وعقب مواجهة النيجر  الأخيرة، جدّد المدير الفني للمنتخب الوطني، جمال بلماضي، حاجة الفريق لدعم الجماهير عندما يلعب مع ضيفه بوركينا فاسو منتصف تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، في ختام دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وقال بلماضي، في تصريحات إعلامية إن "الجماهير اشتاقت للمنتخب ونحن بدورنا اشتقنا إليهم، نحن بحاجة لدعمهم أمام بوركينا فاسو، نتمنى أن يتمكنوا من حضور المباراة، ما دام هناك توجه للسماح لهم بمتابعة مواجهات الدوري المحلي، فلم لا يكون الأمر كذلك مع المنتخب؟".

وكانت وزرارة الشباب والرياضة قد أعلنت الشهر الماضي السماح بعودة الجماهير للملاعب، شريطة استخراج الجواز الصحّي الذي يؤكد التطعيم ضد فيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنتخب الجزائري يفوز على نظيره النيجري بنتيجة ثقيلة

محاربو الصحراء يكتسحون النيجر ويستعيدون صدارة المجموعة