05-نوفمبر-2020

17 ولاية سُجل بها أزيد من 10 حالات مؤكدة في 24 ساعة الماضية (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 12 وفاةً و642 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

نسبة المصابين المتواجدين بالإنعاش تضاعفت مرتين منذ الفاتح تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي

وبرقمٍ قياسي قارب الـ100 حالة مقارنة بأمس الأربعاء، يرتفع إجمالي عدد الاصابات الى 60169 حالة مؤكدة، أي بنسبة حدوث تقدر بـ1،5 حالة لكل 100 ألف نسمة، حسب ما أعلن عنه الناطق الرسمي للجنة رصد كورونا جمال فورار.

وفي اللقاء الإعلامي اليومي بخصوص الوضعية الوبائية، أكّد جمال فورار، أنّ "إجمالي الوفيات بسبب كوفيد-19 بلغ الـ2011 حالة وفاة منذ بدء تفشي الجائحة في البلاد".

وتابع الناطق باسم لجنة رصد كورونا أنّ العدد الاجمالي للأشخاص الذين تماثلوا للشفاء ارتفع إلى 41.244 حالة، بعد تسجيل تعافي 243 مريضًا في الساعات الماضية.

وأشار فورار إلى أنّ 11 ولاية سجلت بها أقل من 9 حالات و 20 ولاية لم تسجل أي حالة، فيما سجلت 17 ولاية أخرى أزيد من 10 حالات.

وبخصوص الحالات المتواجدة بالعناية المركزة، كشف مسؤول وزارة الصحة، بأنّ "53 مصابًا يتواجدون حاليا في العناية المركزة".

وفي السياق، كشف إلياس رحال، مدير إصلاح المستشفيات بوزارة الصحة، أن عدد المتواجدين بالعناية المركزة المصابين بكورونا تضاعف مرتين منذ الفاتح تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.

وقال رحال في ندوة صحفية نشطها، اليوم الخميس، إنّ "المستشفيات وفّرت 16 ألف سرير للتكفل بمرضى كوفيد-19"، موضحًا أنّه "منذ بداية الوباء، امتلأت الأسرة بنسبة 27%، ومنذ الفاتح تشرين الأول/أكتوبر الماضي تضاعفت النسبة، حيث يتواجد 50% من المصابين بالمستشفيات”.

كما وصف وزير الصحّة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم، الوضع الوبائي في الجزائر بـ"المقلق جدًا"، مؤكدًا أنّ "السلطات ستوفّر اللقاح مهما كان ثمنه".

واسترسل قائلًا: "الجزائر وقّعت عقودًا مع 170 دولة، وأنّ هناك 198 مخبرًا في العالم يعمل على توفير اللقاح (..) واجتمعنا مؤخرًا مع المجلس العلمي ووزير المالية وسنوفّر اللقاح للجزائريين مهما كان سعره".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحكومة تضع مخططًا عاجلًا لاحتواء انتشار كورونا

وزير الصحّة يُطلق "صافرة الإنذار" ويؤكّد أن الوضع مُقلق جدًا