11-فبراير-2023
لعمامرة

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير – الترا جزائر

بحث وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، السبت، تطورات القضية الفلسطينية، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في العاصمة المصرية القاهرة.

الخارجية: الوزير لعمامرة ناقش مع عباس جهود الجزائر لحشد مزيد من الدعم لترشح دولة فلسطين للعضوية الكاملة بالأمم المتحدة

وفي لقاء عقده الجانبان في مقر إقامة الرئيس الفلسطيني، بالقاهرة، أين سيُعقد غدًا الأحد، مؤتمر دعم القدس، "نقل لعمامرة لعباس تحيات أخيه الرئيس عبد المجيد تبون ورسالة شفوية منه تندرج في سياق التشاور والتنسيق بين قائدي البلدين الشقيقين، لاسيما حول مستجدات القضية الفلسطينية"، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

وتابع البيان أنّ الطرفان تناولا أيضًا "تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل التصعيد الذي تفرضه قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية".

وناقش لعمامرة وعباس، تضيف الخارجية، "الجهود المبذولة تحت رعاية الرئيس عبد المجيد تبون لحشد مزيد من الدعم لترشح دولة فلسطين للعضوية الكاملة بالأمم المتحدة، وكذا للدفع قدما بمسار المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية عبر تجسيد الاستحقاقات المتضمنة في "إعلان الجزائر"، الذي وقع عليه الأشقاء الفلسطينيون بالجزائر، قبيل انعقاد القمة العربية في تشرين الثاني/نوفمبر الفارط.

وهنا جدد الرئيس محمود عباس التعبير عن اعتزازه بعمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدا بـ "مواقف الجزائر قيادة وشعبا وبجهود أخيه الرئيس عبد المجيد تبون في دعم وتعزيز مكانة القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة".

وينطلق، الأحد، بمقر جامعة الدول العربية، بالقاهرة، مؤتمر دعم القدس، الذي ينعقد استنادًا إلى مخرجات القمة العربية الأخيرة بالجزائر.