22-أبريل-2024
مصطفى زبدي، رئيس منظمة حماية المستهلك (فيسبوك/الترا جزائر)

مصطفى زبدي، رئيس جمعية حماية المستهلك ( الصورة: النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أثار رئيس منظمة حماية المستهلك وحماية، موضوع إضافة السكر إلى حليب الأطفال الموجه إلى بعض الدول الفقيرة من طرف شركة نيسلي، وقال إن المنظمة تحاول التواصل مع ممثل الشركة في الجزائر، وستُطلع الجميع بجديد الموضوع.

تقارير: شركة نيسلي تجعل الرضع والأطفال الصغار في الدول ذات الدخل المنخفض مدمنين على السكر

وشارك رئيس المنظمة، موضوعًا يتحدث إلى إضافة شركة نيسلي مادة السكر إلى أغذية الأطفال، ما يتسبب لهم في السمنة والإدمان، حيث جاء في تقرير أصدرته المنظمة السويسرية "بابلك آي" أو "عين الجمهور، يفيد أن شركة نيسلي "تجعل الأطفال والرضع في الدول ذات الدخل المنخفض مدمنين على السكر"، وتطالب بإنهاء ما وصفته بازدواجيه المعايير.

في هذا السياق، رد رئيس المنظمة مصطفى زبدي، على سؤال لـ "الترا جزائر"، متعلق بفتح تحقيق في هذه القضية، بالقول: إن ما يحدث اعترفت به شركة نيسلي ولم تشكك في التقارير الواردة ضدها، وأن الأمر ليس بحاجة للذهاب إلى مختبرات.

وأضاف: "شركة نيسلي لم تذكر الدول التي توجّه لهم هذه المنتجات التي تضيف لها السكّر، وقد حاولنا التواصل مع ممثل الشركة في الجزائر، ولم نتلق ردًا حتى الآن".

وأضاف زبدي، أن شركة نيسلي اعترفت أنها تعمل وفق ما تجد من مكونات تختلف من بلد إلى آخر".

يشار أن التقرير الذي نشره زبدي، جاء فيه أن التحليلات التي أجرتها المنظمة على أغذية موجهة للرضع في مختبر بلجيكي لم تحتو المنتجات الموجهة إلى ألمانيا وفرنسا وبريطانيا على أي سكر مضاف، في مقابل ذلك وجد أن عينات من دول مثل بنغلاديش والهند وباكستان وجنوب أفريقيا وإثيوبيا وتايلند، تحتوي ما بين 1.6 إلى 6 غرامات من السكر المضاف إلى كل وجبة.