03-مارس-2021

زبيدة عسول، محامية وناشطة حقوقية (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

قالت المحامية زبيدة عسول رئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي، إنّ التصريحات التي أدلى بها السيناتور عبد الوهاب بن زعيم لقناة تلفزيونية خاصة، حول قيمة منحة التقاعد التي يستفيد منها أعضاء سابقون في المجلس الوطني الانتقالي "مغلوطة" و"غير صحيحة".

زبيدة عسول:  تقاعد أعضاء المجلس الانتقالي لا يتجاوز 26 مليون سنتيم

وأكدت عسول في تصريحات لموقع "كل شي عن الجزائر"، أنّ القول بأن أعضاء المجلس الانتقالي  يتلقون 400 ألف دينار  شهريًا أمر غير صحيح".

وأشارت عسّول أنّ تقاعد أعضاء المجلس الانتقالي،  يتراوح بين 23 و 24 مليون سنتيم، ولا يتجاوز أي عضو 26 مليون سنتيم. معلّقة بالقول: " المبلغ المذكور من طرف بن زعيم "كذبة كبيرة".

وتسترسل المتحدّثة: "بدأ سريان مفعول تقاعدنا منذ نهاية عهدتنا عام 1998 عند 42 ألف دينار جزائري"، مؤكّدة أن أعضاء المجلس الانتقالي كانوا يتقاضون مبلغ 50 ألف دينار جزائري شهريًا خلال عهدتهم  التي استمرت أكثر من ثلاث سنوات بقليل.

وتضيف" كان للبرلماني مكانة خاصة لا تشبه باقي الموظفين فالعمل البرلماني خاص. لقد عملنا حتى الساعة الخامسة صباحًا، فعلى سبيل المثال أمضيت أسابيع متتالية من الليالي التي لم أنم فيها لصياغة القوانين. ومحاولة التشريع بما يخدم المصالح الفضلى للبلد".

وذكّرت المتحدثة بالظروف الصعبة التي كانوا يزاول النوّاب عملهم فيها " كنّا نخرج من المجلس لتناول الطعام مرفوقين بالشرطة  فقد الهجمات والاغتيالات أمرًا نترقبّه يوميًا".

 وترى عسول أنّ الحديث عن منح تقاعد بعض أعضاء المجلس الوطني الانتقالي كان عن "سوء نية"، مردفة: "المعاشات تحتكم إلى القانون الجزائري وليس نحن من شرّعها، عندما يحصل شخص ما على الحقوق التي يكفلها القانون ويتلقى معاشًا تقاعديًا في إطار القانون ألن يأخذها؟".

وتعتزم المحامية المثيرة للجدل، رفع دعوى قضائية ضد بن زعيم "أتحداه أن يثبت من خلال الوثائق الرسمية تلقينا للمبلغ الذي ذكره في عام 2021 ، لديّ وثائق تثبت عكس ما قاله".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حوار | زبيدة عسول: الانتخابات لن تحل الأزمة وشرعية الرئيس ستكون مهزوزة

عسول: القيادة العسكرية بدأت في إصلاح أخطاء قايد صالح

دلالات: