07-أكتوبر-2022
بلماضي

مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي (الصورة: فيسبوك)

أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف اتفاقه مع الناخب الوطني جمال بلماضي من أجل تجديد عقده إلى غاية مونديال 2026 المقرر إجراؤه بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

جهيد زفيزف: مشكل تجديد عقد بلماضي لم يتم طرحه بعد

وقال رئيس أعلى هيئة كروية في الجزائر في تصريحات للإذاعة الوطنية إن "بلماضي معنا إلى غاية كأس العالم 2026".

وتابع "مشكل تجديد عقده لم يتم طرحه بعد أن قرر مواصلة المهمة على رأس العارضة الفنية للخضر".

وكان جمال بلماضي قد أعلن شهر أفريل الفارط عن مواصلته لمهمته على رأس العارضة الفنية "للخضر"، حسبما كشف عنه في حوار خص به موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وقال بلماضي حينها "قررت مواصلة مهمتي على رأس المنتخب الوطني. سنحاول تقديم دفعة جديدة لهذه المجموعة التي تستحق كل الدعم تحسبا للاستحقاقات القادمة. طرحت على المسؤولين فرصة إنهاء عقدي لكنهم رفضوا الفكرة".

للتذكير، التحق بلماضي  بالعارضة الفنية للمنتخب الجزائري الأول في أوت 2018، خلفا لرابح ماجر بهدف تأهيل "الخضر" إلى نهائيات كأس العالم-2022, وهو الهدف الذي فشل في بلوغه عقب خسارته في المواجهة المزدوجة التي جمعته بنظيره الكاميروني (فوز في الذهاب 1-0)، وخسارة في لقاء الإياب (1-2 بعد الوقت الاضافي)، مع الإشارة إلى قيادته "الخضر" للتتويج بكأس أمم إفريقيا-2019 بمصر.

من جهة أخرى صرح جهيد زفيزف بأن المدير الفني الوطني الجديد سيتم تعيينه في منتصف شهر ديسمبر المقبل كأقصى حد".

وأضاف المتحدث "سيتم التعرف على المدير الفني الوطني الجديد في منصف شهر كانون الأول/ديسمبر كأقصى حد. وبخصوص هويته لم يتم بعد الفصل فيه قد يكون تقنيا محليا كما قد يكون أجنبيًا أيضًا".