03-فبراير-2023
 الحكم الدولي السابق محمد زكريني  (فيسبوك/الترا جزائر)

محمد زكريني، حكم دولي سابق (الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

قال الحكم الدولي السابق، محمد زكريني، الجمعة، إنّ الحكم الذي سيدير نهائي بطولة أمم أفريقيا للمحليين، بين الجزائر والسنغال، من بين أفضل الأسماء في الساحة.

الحكم الدولي السابق: مستوى التحكيم في بطولة أمم أفريقيا جيّد بشهادة الاتحاد الأفريقي

وفي تصريحات له عبر الإذاعة الجزائرية الأولى، أكّد زكريني بأنّ الحكم الغابوني بيير غيستين أتشو، أُختير من جملة 19 حَكَمَ ساحة، لمردوده الممتاز في المنافسة القارية"، مضيفًا: "أتشو يُعدُّ كذلك من الجيل الصاعد للحكام الأفارقة."

وفي ردّه حول سؤال يتعلّق بمستوى التحكيم في "شان" الجزائر، أفاد بأنّه "لحد الآن كل الأمور التحكيمية تسير بشكل جيّد، وهذه الدورة تعدُّ من بين الأفضل لأن الجزائر جمعت كل حكام الجيل الجديد".

وختم الحكم الدولي السابق بأنّ "تقنية الفيديو المساعد، ساهمت كثيرًا في هذه البطولة ولا توجد أيّة شكوى في هذا الصدد، وهذا دليل آخر على نجاح التحكيم وهذا بشهادة رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي للكرة."

ولاحقًا، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن ثلاثي تحكيم مباراة نهائي الـ"شان" التي ستُلعب، يوم السبت، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، بين "الخضر" والسنغال.

وسيكون حكم الساحة الغابوني بيير غيزلان أتشو، مرفوقًا بهينسلي داني بيتروس من السيشل، وأدو هيرمان ديزيري نغوه من كوت ديفوار.