زمور يصف ماكرون بـ

زمور يصف ماكرون بـ "المراهق" بسبب مواقفه من الجزائر

إيريك زمور، إيمانويل ماكرون (الصورة: أوبينيون أنترناسيونال)

فريق التحرير - الترا جزائر 

هاجم إيريك زمور المرشح اليميني المتطرف للرئاسيات الفرنسية، رئيس بلاده إيمانويل ماكرون، واعتبره مراهقا لا أحد يعلم ماذا يريد، ضاربا مثالا بمواقفه من الجزائر.

يعتبر زمور إيمانويل ماكرون خصمًا عنيدًا في الرئاسيات المقبلة

وقال زمور في لقاء مع قناة "بي أف أم" الفرنسية، إن ماكرون يمثل الفراغ الكبير، وهو مراهق يبحث عن نفسه، مشيرًا إلى وجود انطباع عنه بأن شخصيته لم تكتمل وبأن شخص ليس لديه أفكار واضحة عن أي شيء".

وقدم زمور الذي أعلن رسميًا ترشحه للرئاسيات الفرنسية، مثالًا يدعم أحكامه السلبية، بمواقف ماكرون من الجزائر الذي قال إنه تارة يصف استعمار فرنسا للجزائر بالجريمة ضدّ الإنسانية وتارة أخرى يقول إن النظام الاستعماري يستفيد من ريع الذاكرة.

ويقصد زمور بحديثه تصريحات ماكرون التي أطلقها سنة 2017 قبل أن يصبح رئيسًا والتي هاجم فيها بقوة استعمار بلاده للجزائر، ثم تصريحاته قبل أشهر التي انتقد فيها بعنف النظام الجزائري وتحدث عن استغلاله للذاكرة من أجل البقاء في الحكم.

ويعتبر زمور إيمانويل ماكرون خصمًا عنيدًا في الرئاسيات المقبلة، كون استطلاعات الرأي كلها تضع الرئيس الفرنسي في الدور الثاني في مواجهة أحد مرشحي اليمين الذين يبرز منهم هذا الصحفي المتحول للسياسة.

ويثير زمور بتصريحاته  "العنصرية" ضد العرب والمسلمين جدلًا واسعًا في فرنسا إذ يعتبره كثيرون خطرًا على النظام الجمهوري الفرنسي الذي يقوم على ثلاثية الحرية والمساواة والإخاء بين مواطنيه.

 

اقرأ/ي أيضًا

حملة مسعورة ضد الجزائر بمناسبة الرئاسيات الفرنسية

جزائري يتصدّى لخطاب زمور العنصري ضدّ مسلمي فرنسا