31-يوليو-2021

(الصورة: العربية نت)

فريق التحرير - الترا جزائر 

عمدت وزارة الاتصال الجزائرية هذا السبت، إلى سحب الاعتماد الممنوح لممثلية القناة التلفزيونية "العربية" بالجزائر، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وزارة الاتصال لم تقدم تفاصيل عن السبب المباشر لسحب اعتماد القناة

وأوضح المصدر الرسمي، أن قرار سحب الاعتماد راجع إلى "عدم احترام هذه القناة لقواعد أخلاقيات المهنة وممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب".

وكان الحديث عن سحب اعتماد القناة السعودية التي تبث من الإمارات، يدور منذ فترة الحراك الشعبي، إلا أن وزارة الاتصال كانت تجدد رخصة النشاط للقناة في الجزائر.

ولم ترد تفاصيل عن السبب المباشر لسحب اعتماد القناة، إلا أن بعض الأخبار تشير إلى انزعاج السلطات الجزائرية من تغطيتها لجائحة كورونا في الجزائر خلال الفترة الأخيرة التي تصاعدت فيها حدة الوباء.

وكان الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن مرفوقًا بوزير الاتصال عمار بلحيمر ووزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، قد حذر من انتشار معلومات مغلوطة بخصوص كورونا في الجزائر.

ودعا بن عبد الرحمن إلى تجنّب ما أسماه "التهويل والانسياق وراء الأخبار الكاذبة حول الوضعية الوبائية في الجزائر"، مشيرًا إلى أن "ثمة من يعيدون نشر صور الأيام الأولى لجائحة كورونا في الجزائر قبل سنتين على أنها تحدث هذه الأيام بالجزائر".

واللافت أنه مباشرة بعد هذا التصريح الذي بثه التلفزيون العمومي في نشرة الثامنة البارحة، اتخذ قرار بسحب اعتماد قناة العربية في الجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"فرانس 24" غير مرغوب فيها بالجزائر

الإعلام الجزائري في 2019.. "سلطة راكعة"؟