22-يناير-2024
دحدوح

(الصورة: تويتر)

التقى سفير الجزائر لدى قطر صالح عطية، اليوم الإثنين، الإعلامي بقناة الجزيرة وائل الدحدوح بمقر إقامته بالدوحة.

وائل الدحدوح شكر الجزائر قيادة وشعبًا على موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، والتي تعتبر قضية شعب واحد

وذكر بيان للسفارة أن "السفير صالح عطية نقل للإعلامي وائل الدحدوح تحيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والشعب الجزائري". 

 كما سلّم الدبلوماسي الجزائري، بهذه المناسبة، لـ"جبل غزة" (لقب يُطلق على الإعلامي الدحدوح) النسخة الأصلية لرسالة التعزية التي بعثها رئيس الجمهورية على إثر استشهاد نجله الصحفي حمزة وائل الدحدوح، وفق المصدر. 

من جهته شكر الإعلامي وائل الدحدوح "رئيس الجمهورية على هذه الالتفاتة الطيبة الكريمة وعبر عن شكره وعرفانه للجزائر قيادة وشعبا على موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، والتي تعتبر قضية شعب واحد".

والثلاثاء الماضي، نُقِل، الإعلامي وائل الدحدوح، إلى قطر، حيث بدأ رحلته العلاجية في مدينة حمد الطبية، بعد الإصابة التي تعرض لها منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، جراء قصف صهيوني استهدفه خلال تغطيته للعدوان على قطاع غزة.

وقتلت قوات الاحتلال زوجة الدحدوح وابنه وابنته وحفيده الرضيع، في غارة جوية جنوب غزة في 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وفُجِع بعدها باستشهاد نجله الأكبر الصحفي حمزة، خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

وكان الرئيس تبون، قبلها، قدم العزاء إلى مراسل قناة "الجزيرة" في غزة وائل الدحدوح، بعد استشهاد نجله البكر حمزة، معتبرًا أنّ ذلك "ذكرى اغتيال الصحافيين ستظل خالدة، ووصمة عار تلاحق الاحتلال، في كل زمان ومكان، شاهدةً على تكميم أصوات الحرية وطمس حقيقة الجرائم الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة."

وتفاعل "جبل غزة" مع رسالة تبون، قائلًا: "سيادة الرئيس عبد المجيد تبون، من غزة المحاصرة المحاربة، تقبل تحياتي شخصيا وتحيات ما تبقى من أسرتي وأقاربي وتحية الفلسطينيين عموما، وأشكركم على اللفتة الجميلة وعلى هذه التعازي وهذا التعاطف والتضامن".

وأضاف: "بارك الله في جهودكم وفي كل ما تفعلونه لنصرة الشعب الفلسطيني وجزاكم الله عنا كل خير وتحياتي من خلالك إلى الشعب الجزائري الحبيب".

ليختم الدحدوح أنّه "تربينا وترعرعنا في فلسطين على أننا والشعب الجزائري شعب واحد وليس شعبين، وقضية واحدة".